الرئيسية » اخبار تقنية » محلل: بلاك بيري سوف تتوقف عن إنتاج الأجهزة وستركز على البرمجيات

محلل: بلاك بيري سوف تتوقف عن إنتاج الأجهزة وستركز على البرمجيات

BlackBerryCanada

يعتقد المحلل دانيال تشان أنه حان الوقت لبلاك بيري كشركة مصنعة للأجهزة أن تترك مجال إنتاج الأجهزة حيث أنها بوجهة نظره فشلت في تقديم هاتف بلاك بيري منخفض التكلفة في مؤتمر MWC الشهر الماضي.

المحلل تشان يعتقد بأن عدم إعلانها عن النسخة منخفضة التكلفة هو إعلان غير مباشر من الشركة عن إنسحابها من سوق الهواتف الذكية فعندما أعلنت سابقا عن هاتفها الرائد PRIV الذي يعتبر أول هاتف لهم بنظام أندرويد وبسعر مرتفع فقد تسربت مجموعة صور لهاتف أندرويد منخفض التكلفة يسمى فيينا وكشفت الصور عن وجود لوحة مفاتيح فيزيائية وليس مخفية تحت سلايدر مثل ماهو متواجد على برف.

وكان جون تشن الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري قد أكد أن شركته تعمل على مجموعة من الأجهزة بنظام أندرويد لكن إطلاقها يعتمد على نجاح PRIV بالدرجة الأولى، ومن بين هذه الهواتف سيكون بعضها منخفض التكلفة بالتالي فهي ستكون قد إستهدفت جميع الفئات من السوق.

المحلل يعتقد بأن تحول الشركة إلى البرمجيات سيجعل وضعها أفضل، خصوصا أن مبيعات هاتفها لا يعتقد بأنها مبهرة كما أن شركة فيسبوك أعلنت أنها ستسحب الدعم خلال العام الحالي عن نظامها BlackBerry 10 سواء لتطبيق فيسبوك أو حتى التطبيقات الأخرى التي تملكها أهمها واتساب.

بلاك بيري تستعد للإعلان عن نتائجها المالية للربع الرابع وذلك يوم 1 أبريل والتي ستكشف الكثير من التفاصيل، وول ستريت تتوقع هبوط بنسبة 31% في الايرادات مقارنة مع العام الماضي. طبعا نحن على أمل أن تكشف الشركة كم عدد الأجهزة التي باعتها من هاتفها بلاك بيري برف بنظام أندرويد فهذا سيحدد ما إن كانت الشركة ستستمر بهذا السوق أم لا لكنها بالوقت نفسه فإنها قد لا تعلن عن عدد الأجهزة بوضوح تام فهذا ما إعتدناه من بلاك بيري وهو عدم الوضوح.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*