الرئيسية » آبل » محللون: نظارات آبل للواقع المعزز ستحقق نجاحًا مبهرًا

محللون: نظارات آبل للواقع المعزز ستحقق نجاحًا مبهرًا

نظارات قوقل قد تكون فشلت بالفعل، وربما HoloLens أيضا، لكن المحللون يعتقدون أنّ نظارة آبل للواقع المعزز قد تنجح فيما فشل فيه غيرها.

يأتي هذا بعد أن روجت شائعات أن آبل قيد تطوير نظارات ذكية تتمتع بمزايا الواقع المعزز، وهو تأكيد لما أفاده تقرير آخر نشرته صحيفة Financial Times منذ وقت ليس ببعيد، يشير أن آبل تريد أن تحول مبادرة نظاراتها الذكية “من مشروع علمي إلى منتج استهلاكي”.

المثير بشأن الأخبار المتداولة حول نظارة آبل للواقع المعزز هو أنّ المطورين بالفعل لديهم منصة ARKit التي تساعدهم على إنشاء تطبيقات الواقع المعزز.

بسبب هذا وما قد تصل إليه تقنية الواقع المعزز من رقي وأهمية في حياتنا، يقول المحلل توني ساكوناغي أنّ نظارة آبل للواقع المعزز قد تعود بتأثير لا يوصف على عائدات آبل.

يقول ساكوناغي:”لو أنّ تعليقات الرئيس التنفيذي تعكس حماس الشركة حول فرصة جديدة، فآبل تؤمن أن منتجات الواقع المعزز سيكون لها شأن كبير”.

بالفعل، فالرئيس التنفيذي لآبل، تيم كوك، يعتليه حماسة لا توصف كلما ناقش حول الواقع المعزز، لدرجة أنّه قال إنّ تقنية الواقع المعزز قد يكون لها تأثير ينافس الذي أحدثته الهواتف الذكية نفسها، وهو نفس الأمر يعتقده المحلل جين مونستر.

وبالنسبة للتأثير المادي، يكتب ساكوناغي: “أنّ نظارات آبل ستكون بنفس رواج آيباد، وستدر نحو 25 مليار دولار () سنويا في غضون أول ثلاث سنوات من إطلاق المنتج الأول”.

على كلٍ فإنه من الصعب التحمس لمنتج آبل الذي ليس له وجود رسمي حتى الآن، كما أن كلّ هذه الضجة حول المنتج غير معروف الملامح لا يعني أنّه لا يحتمل فشله، بل يُحتمل، وهو ما لم يستبعده ساكوناغي، لذا لنترقب معًا ولنرى إلام سيتطور الواقع المعزز..

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*