الرئيسية » الصحة »  محافظ دمياط يرأس الاجتماع الإقليمي للسكان بحضور نائب وزير الصحة  http://akhbarelyom.com/

يرأس محافظ دمياط د. إسماعيل عبدالحميد طه، اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة، المقرر الأربعاء 8 مارس ، بحضور د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والمديريات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان 2015/2030، وممثلي الأزهر والكنيسة.

يناقش الاجتماع التحديات السكانية بالمحافظة، ودور كافة الوزارات في تنفيذ ما يخصها بالاستراتيجية السكانية في ضوء الخطط المحلية بالمحافظة خلال عام 2016، مقارنتها بالعام السابق 2015، وما تتسم به من خصائص سكانية مميزة لها، والتوصيات التي تم إصدارها في اجتماع المجلس الإقليمي للسكان الماضي والمنعقد في 12 أكتوبر 2016، والتصديق عليها، ودور المديريات والهيئات الحكومية في تنفيذها.

وقالت ياسمين جوهر، مدير فرع المجلس القومي للسكان بدمياط، إن هناك عدد من القضايا السكانية المطروحة للنقاش بالاجتماع، ومنها متابعة فتح فروع جديدة لتنظيم الأسرة، ومقارنة مؤشرات المحافظة مع مؤشرات الإقليم والجمهورية، وتكرار تفعيل برنامج الأسبوع السكاني تحت رعاية محافظ دمياط، والذي ينفذ بمعرفه المجلس القومي للسكان وجميع الجهات المشاركة، وإرسال الخطة الشهرية للقوافل والندوات للمحافظة، حتى يتسنى لها متابعة الأنشطة والاشتراك بها، ومصاحبة القوافل الطبية الصادرة من مديرية الصحة "تنظيم أسرة" بقوافل سكانية صادرة من المجلس القومي للسكان، بمشاركة جميع الجهات، وتوجيه الرسائل الإعلامية والندوات التثقيفية مع "الصحة – مركز الإعلام" في إطار المشكلة السكانية، وإنشاء قاعدة بيانات سكانية بالتعاون بين المجلس القومي للسكان، ومركز معلومات المحافظة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 محافظ دمياط يرأس الاجتماع الإقليمي للسكان بحضور نائب وزير الصحة  http://akhbarelyom.com/

[unable to retrieve full-text content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*