الرئيسية » الصحة » محافظ أسيوط يشهد الاجتماع الدوري للجنة حماية الطفل http://akhbarelyom.com/

محافظ أسيوط يشهد الاجتماع الدوري للجنة حماية الطفل http://akhbarelyom.com/

محافظ أسيوط يشهد الاجتماع الدوري للجنة حماية الطفل

محافظ أسيوط يشهد الاجتماع الدوري للجنة العامة لحماية الطفل MM

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أن الحكومة تضع تعليم الطفل وحمايته من المخاطر في مقدمة أولوياتها وتسعى جاهدة لتغيير ايجابي في واقع الأطفال بمناطق الاحتياج في مختلف محافظات الجمهورية وخاصة الصعيد.
وأشاد المحافظ بدور اللجان المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تلبية متطلبات المجتمع والعمل علي حل القضايا المتعلقة بالأطفال ووضع طرق ممنهجة لحلها. 
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بأعضاء اللجنة العامة لحماية الطفل بحضور الدكتور جلال ذكي رئيس مجلس إدارة جمعية الطفولة والتنمية وحاتم قطب مدير مكتب هيئة تيرديزوم بصعيد مصر وميلاد نجيب منسق برنامج الغذاء العالمي بأسيوط والعقيد محمد سويلم رئيس قسم الأحداث بمديرية الأمن وفاطمة الخياط مدير مركز المعلومات بالديوان العام ومقرر لجنة حماية الطفل ووكلاء وزارات التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والصحة والقوى العاملة والشباب والرياضة وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المعنية بشئون الطفل بنطاق المحافظة.
وقال الدسوقي، إن أسيوط تعد من أولى المحافظات التي قامت بتشكيل وتفعيل لجان حماية الطفل لافتاً إلى ضرورة تكاتف جميع القوى المدنية والمجتمعية مع الجهاز التنفيذي لحل المشكلات المتعلقة بحماية الطفل وتذليل كافة العقبات التي تعرقل تقدمها بمراكز وقرى المحافظة.
واستعرضت فاطمة الخياط، نشاط لجنة حماية الطفل بالمحافظة والآليات التي تم وضعها لحمايته على المستوى المجتمعي وتوفير إطار وقائي وعلاجي للأطفال المعرضين للخطر وحمايتهم من كافة أشكال الإساءة والانتهاكات في مختلف المواقع سواء في (المدرسة ، العمل ، الأسرة ، الشارع) وتأهيلهم بالتنسيق مع الأسرة لإعادته للمسار الطبيعي للمجتمع، مشيرة إلى وجود 13 لجنة فرعية بالمراكز والأحياء تؤدي دورها وتقوم برفع نتائج اجتماعاتها إلى اللجنة العليا للوقوف على أخر المستجدات والظواهر التي تم رصدها والانجازات التي تمت في مجال حماية الأطفال، لافته إلى رصد 9937 مشكلة حتى عام 2015 متنوعة ما بين حماية ونفسي وسلوكي واجتماعي واقتصادي وتم التدخل في 9683 منها وحلها.
من ناحية أخرى، شارك حزب الوفد بأسيوط أمس الأحد، في الجلسة الثانية للحوار المجتمعي لمناقشة وضع المخطط الاستراتيجي لمركز ومدينة صدفا للمرة الثانية، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وإشراف محمد فهمي رئيس مركز ومدينة صدفا.
صرح بذلك الدكتور محمد بركات المتحدث الرسمي لحزب الوفد بأسيوط، مضيفا أن الحزب تقدم بورقة عمل لطرح المشاكل التي يعاني منها المركز ووضع الحلول لها في كافة القطاعات من تعليم وصحة ومياه وصرف صحي وزراعة وري وطرق والتوسع في الحيز العمراني، كما تم مناقشة مشاكل المزارعين والحد من التعدي على الأراضي الزراعية وفتح أفاق جديدة لأوجه التنمية المختلفة ولقد تم تحديد جلسة ثالثة لوضع خطة الأولويات في التنفيذ.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*