الرئيسية » آبل » متى سنرى نظارات ذكية من آبل؟

متى سنرى نظارات ذكية من آبل؟

يتحدث الجميع عن النظارات الذكية وسط توقعات بإطلاق آبل نظاراتها الذكية في 2020، وأخرى تقول أننا سنراها في نهاية 2017، ولكن متى سنراها فعلاً؟

وفقا لتقرير صادر عن صحيفة Financial Times، فإن آبل ما زالت تعمل على اختبار نماذج متعددة من نظارات الواقع المعزز بما في ذلك نموذج يوضع فيه آيفون وترتديه على رأسك.

وفي حين أن الهدف الرئيسي لهذه التجارب هو نقل الكاميرات وأجهزة الإستشعار من الهاتف الذكي إلى الوجه إلا أنه ووفقا للتقرير، هنالك جهاز واحد على الأقل سيعتمد على آيفون كشاشة رئيسية.

ولكن إذا كان مهندسو آبل ما زالوا في مرحلة إجراء التجارب فكيف سنرى هذه النظارات قريبًا؟

الأمر الوحيد الذي يمكننا الجزم به هو أن آبل تعمل على ساق وقدم للتوصل لنتائج سريعة في مجال التقنية البصرية، خاصة بعد شراءها للشركة الألمانية SensoMotoric المتخصصة في مجال البصريات، بالإضافة إلى تسريب Gizmodo أخبارًا عن إصابة موظفين في آبل في أعينهم جراء تجربة بعض النماذج الجديدة، ناهيك عن تقارير ادّعت تعاون آبل مع كارل زايس لتطوير نظارتها الذكية، ما يعني أنها لا تزال بحاجة لبعض الوقت.

وعلى كل حال سواء أطلقت آبل النظارات الذكية قريبا أم لم تفعل فإن منصتها ARKit للواقع المعزز توفّر لها بيانات لا تعد ولا تحصى في التقنية ما يجعلها تتفوق على كافة منافسيها، وكل هذا يجعلنا نعتقد أن نظارات آبل الذكية ستقدم بحدود 2020.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*