الرئيسية » اخبار تقنية » متصفح قوقل كروم يصل إلى 1 مليار مستخدم شهرياً على الهواتف الذكية

متصفح قوقل كروم يصل إلى 1 مليار مستخدم شهرياً على الهواتف الذكية

Chrome

أطلقت قوقل كروم مؤخراً النسخة رقم 50 من متصفح قوقل كروم، هذه النسخة تأتي بعد ثمانية سنوات مرت من إطلاق المتصفح ومع هذه النسخة أصدرت قوقل مجموعة من الإحصائيات حول المتصفح.

وفقاً لقوقل عدد مستخدمي متصفح كروم عن طريق الهواتف النقالة بلغ 1 مليار مستخدم شهرياً وهو التطبيق الاكثر استخداماً بين مستخدمي الهواتف المحمولة و يمثل أكثر من 33٪ من حركة الاتصالات النقالة بينما مستخدمي كروم على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والاجهزة اللوحية لديهم مايقرب من 50٪ من حركة المرور.

كما قدمت لنا قوقل نظرة على الميزات الاكثر استخداماً في كروم كل شهر، يتم تحميل حوالي 771 مليار صفحة ويب على كروم في كل شهر وتم ترجمة حوالي 3.6 مليار صفحة تلقائياً وأكثر من 500 مليار حرف تتم كتابتهم تلقائياً بفضل ميزة الاكمال التلقائي وتم حماية المستخدمين من المواقع الخطيرة أو المحتويات الضارة 145 مليون مرة.

وكجزء من جهود قوقل لتحسين أمن كروم وتقليل عدد الأخطاء في المتصفح، فإن الشركة تقدم مكافآت للأشخاص الذين يجدون هذه العيوب، حتى الآن قوقل أعطت أكثر من 2.5 مليون دولار مكافآت للاشخاص الذين وجدوا أي خلل أو عيوب أمنية في كروم.

أما بالنسبة لميزة حفظ كلمات المرور التي تتيح للمستخدمين بحفظ أسماء المستخدمين وكلمات السر قوقل خزنت أكثر من 9.1 مليار كلمة مرور بأشكال وأنواع مختلفة، متصفح قوقل كروم الذي يعتمد على نظام كروم مفتوح المصدر يتم تحديثه باستمرار وأضاف المطورين عدة ميزات جديدة مثل خوارزميات أسرع لتحميل الصفحات وطرق لتوفير البطارية والذاكرة وتقليل استخدام البيانات.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*