الرئيسية » اخبار تقنية » متجر قوقل بلاي أصبح يتيح مشاركة المشتريات مع 6 من أفراد الأسرة

متجر قوقل بلاي أصبح يتيح مشاركة المشتريات مع 6 من أفراد الأسرة

GoogleFamily-Library

بعد ما يقارب العام من الإشاعات. أعلنت شركة قوقل رسمياً عن ميزة تأخرت كثيرا جدا وهي مكتبة الأسرة في متجر التطبيقات Google Play والذي يتيح للأفراد العائلة مشاركة التطبيقات والألعاب وغيرها من المحتويات المتواجدة في المتجر مع بعضهم البعض من دون الحاجة إلى القيام بالشراء في كُل مرة.

هذه الميزة ستطرح أولاً في الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، فرنسا، ألمانيا، أستراليا، البرازيل، إيطاليا، المكسيك، المملكة المتحدة، إيرلندا، وبالطبع ستطرح في دول أخرى لاحقاً، لكن الدول المذكورة ستكون أولاً.

ميزة مكتبة الأسرة في متجر التطبيقات Google Play ستتيح لستة أفراد من العائلة مشاركة المحتوى الذي تم شراؤه مع بعضهم البعص من دون أن يدفعوا المزيد للحصول على نسخ إضافية، وهناك قيود على ما يُمكن مشاركته وما لا يمكن مشاركته. حيث متاح مشاركة التطبيقات، الألعاب، الأفلام بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية والكتب في الوقت الحالي. ومن بين البنود أيضاً أن تكون المشتريات تدفع عبر وسائل دفع معينة.

وهناك عدد قليل من البلدان لا تدعم مشاركة الكتب ضمن هذه الميزة مثل ألمانيا، إيطاليا، المكسيك واليابان.

وسيلاحظ المستخدمين التحذير أحياناً في التطبيقات والألعاب التي تم شراؤها قبل 2 يوليو 2016، كونها ليست مؤهلة للمشاركة. وأتاحت قوقل المجال للمطورين للسماح بمشاركة منتجاتهم ضمن هذه الميزة أو تركها مرخصة لحساب واحد فقط. وأي منتج تم شراؤه بعد 2 يوليو 2016 سيكون تلقائياً متاحاً للمشاركة مع أفراد الأسرة.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*