الرئيسية » آبل » مبيعات الأجهزة اللوحية تستمر بالتراجع لكن آبل وهواوي مازالت تنمو

مبيعات الأجهزة اللوحية تستمر بالتراجع لكن آبل وهواوي مازالت تنمو

مبيعات الأجهزة اللوحية تستمر بالتراجع لكن آبل وهواوي مازالت تنمو

كانت الأجهزة اللوحية أو التابلت فكرة مثيرة عندما ظهرت للعالم، لكن شعاعها بدأ يخفت شيئًا فشيئًا مع تزايد الهواتف ذات الشاشات الكبيرة وكذلك أجهزة اللابتوب الصغيرة والنحيفة. وبالرغم من ذلك، إلا أن بعض المزايا الموجودة في هذا النوع من الأجهزة الذكية أبقت على بعض المستخدمين حتى الآن.

وبحسب أخر التحليلات من IDC حول الأجهزة الذكية، فإن مبيعاتها في الربع الثاني من 2018 استمرت بالتراجع وللربع الخامس عشر على التوالي، أي أنها مستمرة بالتراجع منذ أخر 4 سنوات.

وكانت مبيعات الأجهزة اللوحية بشكل عام تراجعت إلى 33 مليون جهاز في الربع الثاني من 2018 مقارنة مع 38.2 مليون جهاز تم بيعها من نفس الفترة في العام 2017.

وبينما كانت المبيعات تتراجع لجميع الأجهزة تقريبًا، إلا أن آبل وهواوي حافظتا على النمو البطيء في المبيعات، حيث أن آبل باعت 100 ألف جهاز أكثر من الربع الثاني من 2017، فيما باعت هواوي أكثر بنحو 300 ألف جهاز مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي.

على الجهة الأخرى، كان التراجع الأبرز في سوق الأجهزة اللوحية من نصيب سامسونج التي باعت أقل بنحو مليون جهاز في الربع الثاني من 2018 مقارنة مع نفس الفترة من 2017، وكذلك أمازون التي تراجعت مبيعاتها بنحو 800 ألف جهاز.

وتستمر آبل بالتربع على صدارة مبيعات الأجهزة اللوحية مع أجهزة آيباد بحصة سوقية بنسبة 34.9%، فيما تأتي سامسونج خلفها بنسبة 15.1%، بينما تأتي هواوي ثالثة بنسبة 10.3%، ثم لينوفو بنسبة 6%، فأمازون بنسبة 4.9%. فيما حصلت جميع الشركات الأخرى وفي مقدمتها آيسر على نسبة 28.8% من الحصة السوقية بمبيعات وصلت 9.5 مليون جهاز.

مبيعات الأجهزة اللوحية تستمر بالتراجع لكن آبل وهواوي مازالت تنمو

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*