الرئيسية » اخبار تقنية » مبيعات آيفون تسجل إنخفاضاً إضافيا

مبيعات آيفون تسجل إنخفاضاً إضافيا

iphone6s-4

مبيعات آيفون مُستمرة في الإنخفاض. حيث أعلنت شركة آبل رسمياً عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2016 والتي أشارت إلى بيع 40.4 مليون آيفون مُقارنة بـ 47.5 مليون جهاز آيفون في نفس الربع من العام الماضي وهذا يعني أن الإنخفاض قدر بنسبة 15٪ وهذا الإنخفاض يعني أن أرباح آبل إنخفضت بنسبة 27%.

آبل سبق وأن أعلنت عن آيفون SE وذلك بمارس الماضي من أجل تحسين مبيعات آيفون كأرقام سنوية وبالفعل هو دفعها قليلا للأمام بسبب سعره المنخفض، لكن لم يحقق النجاح المطلوب بالرغم من إقبال المستخدمين عليه.

Screen Shot 2016-07-27 at 5.47.48 PM

إنخفاض مبيعات آيفون هذا العام كان متوقعاً، حيث بحسب توقعات شركة الأبحاث غارتنر أن مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام ستنخفض هذا العام في جميع أنحاء العالم، لذلك نرى الشركات التقنية بدأت منذ مدة بالبحث عن بديل ولهذا إتجهت للساعات الذكية، نظارات الواقع الإفتراضي، وغيرها من المنتجات التي قد تزيد من مبيعاتها وأرباحها.

هل سيكون آيفون 7 هو الحل ؟

آبل تستعد للكشف عن أحدث هواتف آيفون في منتصف سبتمبر المقبل لانعرف حتى الآن إن كان سيكون هو آيفون 7 أم لا فهناك إشاعات بأنه قد تقوم بتغيير سياستها لأول مرة لتصبح لا تحدث هاتفها آيفون إلا مرة كل ثلاث سنوات وهذا يعني أنها قد تطلق هاتفا بنفس التصميم لهذا العام وربما لن يحمل الرقم 7 وهذا قد لايساعدها بالفعل في زيادة المبيعات كون الناس تود الحصول على تصميم جديد.

التسريبات ذكرت أن آيفون القادم لن يأتي بتغييرات كبيرة عن آيفون 6S لذا من غير المتوقع أن يقبل العملاء على الحصول على هذه النسخة من الهاتف كونها أيضاً لن تحمل منفذ السماعة، وهذه النقطة تحديدا ربما تحتاج المزيد من الوقت لإقناع المستخدمين.

توقعات آبل نفسها للربع الرابع تذكر بأنها تتوقع إنخفاضا كذلك مقارنة بالدخل الخاص بالعام الماضي.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*