الرئيسية » galaxy s9 » ما هي التغييرات التي سنراها بتصميم جالكسي S9 ؟

ما هي التغييرات التي سنراها بتصميم جالكسي S9 ؟

رغم أنّه يفصلنا نحو نصف عام كامل على وصول جالكسي S9، إلا أن هنالك عديدا من الشائعات تتناول مواصفاته، أما بالنسبة للتصميم فيبدو أنّه سيكون محض تحسين للتصميم الحالي دون إجراء تغييرات جذرية حيثُ يتردد بأن رائد سامسونج سيأتي بالشاشة اللامتناهية ونفس الأبعاد تقريبًا، لكن وحسب موقع Phonearena فقد تكون أدناه هي التغييرات التي سيحظى بها جالكسي S9 في تصميمه.

مستشعر البصمة والكاميرا

إذا تعرض أحدنا لسلبيات تصميم جالكسي S8 سرعان ما يتبادر إلى ذهنه موقع مستشعر البصمة، الخبر المبشر هو تناول الشائعات أنّ مستشعر البصمة بجالكسي A5 وA7 إصدار 2018 سيقبع بأسفل الكاميرا في المنتصف، وهو ما قد نراه في جالكسي S9.

بالنسبة للكاميرا الخلفية، فتوجد خيارات واسعة أمام سامسونج لتكييف كاميرا مزدوجة؛ ربما في الوضع الرأسي أو الأفقي كما يمكن أن نرى جالكسي S9 بإعداد كاميرا أحادية وجالكسي S9 بلس بإعداد كاميرا مزدوجة، على كلٍ فإن أي طريقة ستختارها سامسونج قد تؤثر على موقع مستشعر بالبصمة وكل ما نأمله هو ألا يبقى المستشعر بجانب الكاميرا الخلفية.

الشاشة والحواف

بالنسبة للشاشة فالراجح مجيء جالكسي S9 و S9 بلس بالجيل الثاني من AMOLED اللامتنهاية ودقة QHD+ أو أعلى، وبأبعاد 18.5:9 أو بأبعاد أطول كآيفون X.

وكما يبدو فتصميم الحافة العليا لن يتغير بسبب المستشعرات القابعة فيه، هذا بالإضافة إلى الشائعات حول إضافة مستشعر للتعرف على الوجه 3D، وبالرغم من ذلك فقد تصبح الحافة العليا أقل سماكة، وبالنسبة للحافة السفلية فهي التي قد تختفي حيث لا يوجد لها أي غرض بعد إزالة زر هوم.

وصحيح أنه كانت هنالك براءة اختراع لسامسونج بقطع بأسفل الشاشة لأجل إضافة بصمة أمامية، ولكن تسجيل براءات الاختراع يتم طوال الوقت، تماما مثل قطع الشاشة لهواتف جالكسي المماثل لآيفون X والمسجل في 2016، لذا فهو لا يعني شيئا بالضرورة خاصة وأنها نجحت نسبيا في تطوير مستشعر بصمة يقع أسفل الشاشة ومتوقع أن تتيحه في جالكسي نوت 9.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*