الرئيسية » اخبار الرياضة » ما الذي سيضيفه بوجبا لوسط ملعب مانشستر يونايتد ؟

ما الذي سيضيفه بوجبا لوسط ملعب مانشستر يونايتد ؟

الرياضة مش كورة وبس (@EgyptAllSports) on Twitter

هاي كورة _ يملك المرونة الهجومية والدفاعية، تسديداته قوية ويملك مهارة كبيرة، بنيانه قوي وبدنياً يعد الأفضل بين لاعبي الوسط في فريقه.

بول بوجبا أغلى لاعب في العالم، الفرنسي الذي عاد إلى مانشستر يونايتد مقابل 105 مليون يورو، ما الذي سيقدمه لفريقه القديم بعدما عاد إليهم ؟

مورينيو حالياً لديه في وسط الملعب كلاً من بوجبا وهيريرا وكاريك وفيلايني وبليند، كلاً منهم لديه واجبات مختلفة، لكن بول وحده من يملك المهارة والتسديد على المرمى بدقة أكثر من أي لاعب أخر.

الجناح الخفي

بإمكان بوجبا أن يلعب جناح خفي مع مورينيو، بمعنى أن يلعب لاعب وسط وييل على الجانب الأيمن أو الأيسر لتشكيل جبهة قوية مع الظهير، وهو الدور الذي كان يقوم به في يوفنتوس الموسم الماضي بعد رحيل بيرلو وفيدال، ساهم في أهداف كثيرة بالتمرير بين الخطوط للظهير المنطلق من الخلف رغم أنه ليس لاعب جناح.

المحوري

بوجبا يمتاز في القيام بأدوار لاعب المحور، فمن مواصفات لاعب المحورأن يكون لديه الرؤية الجيدة للمهاجمين وصناع الألعاب، لدى بوجبا الكثير من المهارات ودقة التمريرات من خلف المدافعين، وهو ما قد يقوم به بتمرير الكرات العالية لزلاتان الذي يمكن أن يستغل تمريرات بوجبا بتسجيله للأهداف، أو وجود روني خلف زلاتان لإستقبال الكرة الثانية.

المدافع المتميز

يمكن لبوجبا أن يلعب في وسط الملعب كإرتكاز دفاعي، قاطع للكرات ومرر للكرات من الخلف للأمام، مع منتخب فرنسا لعب هذا الدور في ظل غياب كانتي عن أخر مباريات اليورو، كان يعتمد عليه ديشامب في الوجود أمام المدافعين وقدم أداء ممتاز، كان يساهم في سد الثغرات وتغطية الظهيرين بجانب تمريراته المتقنه التي تجعل الكرة تخرج بسلام.

صانع الألعاب

يجيد بوجبا اللعب خلف المهاجم، يمكنه أن يقوم بدور صانع الألعاب الرقم 10 في حال وجود مهاجم واحد وخلفه ثلاثة صناع ألعاب، وهو ما كان يقوم به مورينيو مع تشيلسي وريال مدريد، بوجبا يمكن أن يكون هو اللاعب الذي يسقط خلف المهاجم مباشرة، حيث يجيد التسديد بقوة وتمكن، بالإضافة لتمريراته السحرية.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*