الرئيسية » اخبار تقنية » مايكروسوفت تريدك أن تتوقف عن لمس شاشة هاتفك كثيراً !

مايكروسوفت تريدك أن تتوقف عن لمس شاشة هاتفك كثيراً !

Microsoft

العاملون في مركز مايكروسوفت للبحوث يعملون على طريقة جديدة للتفاعل مع الهاتف الذكي الخاص بك من دون الحاجة إلى لمس الشاشة كثيراً كما نفعل الأن.

والفكرة هي أن تكون قادراً على التعامل مع التطبيقات، تصفح المحتوى، ضبط الإعدادت ببساطة عن طريق تمرير أصبعك على الشاشة فقط من دون لمسها.

هذه الفكرة ليست جديدة، حيث عملت سامسونج في وقت سابق على تجربة أمراً مماثلاً على هاتف جالكسي اس5 من دون إعتماده، وأيضاً سوني قامت بتجربة ميزة مماثلة أطلقت عليها أسم "Floating Touch".

ومع ذلك، البحوث التي تجريها مايكروسوفت أكثر جدية من التي أقامتها سامسونج وسوني اللتان قامتا بالتجربة فقط على صفحات الويب، لكن تجارب مايكروسوفت شملت التطبيقات وضبط الإعدادات أيضاً.

وعلى سبيل المثال، إذا أردت أن تنتقل من صفحة إلى صفحة أخرى في ملف الـpdf الذي تقرأه، لن تكون مضطراً للنقر على الشاشة، فقط من خلال تمرير أصبعك على الشاشة وستنتقل إلى الصفحة المطلوبة.

الميزة ستستمح لك أيضاً تضليل النصوص لنسخها في حالة كنت تتصفح تقريراً على موقع ويب أو تغريدة على تطبيق تويتر، فمن خلال تمرير أصبعك على مساحة تغريدة سيتم تضليلها، ومن ثم إظهار زر النسخ تلقائياً وأيضاً إعطاء أمر نسخ التغريدة من دون لمس الشاشة.

مازال الوقت مبكراً لنرى هذه الميزة في الهواتف الذكية، حيث ما زالت في مرحلة البحث، وستقوم مايكروسوفت بتقديم ورقتها البحثية حولها في مؤتمراً للحوسبة الآلية هذه الشهر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*