الرئيسية » اخبار تقنية » مايكروسوفت ترغب في استخدام أجهزة الكمبيوتر لمنافسة “أمازون إيكو”

مايكروسوفت ترغب في استخدام أجهزة الكمبيوتر لمنافسة “أمازون إيكو”

كورتانا

كورتانا

أصبحت سماعات “أمازون إيكو” من أحد الأجهزة المنزلية ذات الشعبية العالية في الولايات المتحدة، ولِمَن لم يسمع عنها من قبل، فهي نوع من مكبرات الصوت اللاسلكية التي تسمح باستقبال الأوامر الصوتية والرد عليها عن طريق المساعد الصوتي “أليكسا”.

هناك العديد من الشركات الأخرى التي تهتم بالسوق نفسه، مثل قوقل وأبل. وقررت عملاقة البحث مؤخرًا بمنافسة إيكو من خلال منتجها “هوم”، بينما نجد مايكروسوفت لديها استراتيجية أكثر بساطة لا تنطوي على منتجٍ جديد، وإنما على أجهزة الكمبيوتر.

تستعد مايكروسوفت لإطلاق التحديث الرسمي الجديد، مع ميزةٍ تُدْعَى “هوم هَب Home Hub”، التي ستسمح بتحويل أجهزة الكمبيوتر المنزلية إلى أداة للتحكم في الأجهزة الذكية داخل المنزل.

ووفقًا لمصادر مُطَّلِعَة، قالوا إنه من خلال واجهة الاستخدام يمكن مشاركة معلومات الأسرة، مثل التقويمات، وقوائم السوق. ومن المتوقع أن المساعد الصوتي “كورتانا” سيكون جزءًا لا يتجزَّأ من الميزة الجديدة؛ حتى يتم التعرُّف على مختلف المستخدمين، ومنحهم البيانات الشخصية اللازمة.

ربما تُحدِثُ هذه النقطة الأخيرة المتعلقة بكورتانا فرقًا، حيث أن منتجات مثل هوم وإيكو تقتصر عادة على الحسابات المُسَجَّلَة فقط.

ومن المفترض أن تطلق مايكروسوفت ثلاثة تحديثات كبير لويندوز 10 لإطلاقها خلال العام المقبل.

المصدر: Endgadget

تابِع @TamerImran

تامر عمرانعلى Google+

التدوينة مايكروسوفت ترغب في استخدام أجهزة الكمبيوتر لمنافسة “أمازون إيكو” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*