الرئيسية » WannaCrypt » مايكروسوفت تحدث أنظمتها غير المدعومة لإيقاف هجوم WannaCrypt

مايكروسوفت تحدث أنظمتها غير المدعومة لإيقاف هجوم WannaCrypt

هجوم برمجية انتزاع الفدية الذي تحدثنا عنه بالأمس يواصل انتشاره السريع ما دفع مايكروسوفت أن تدق ناقوس الخطر وتخرج عن المألوف وترسل تحديث أمني يتعلق بأنظمتها غير المدعومة.

كانت مايكروسوفت قد أوقفت دعم نظام التشغيل ويندوز إكس بي قبل ثلاثة أعوام، لكنها اليوم أعدت تحديث أمني لمعالجة الثغرة التي تستخدمها برمجية انتزاع الفدية WannaCrypt خاص بهذا النظام وكذلك ويندوز 8 وويندوز سيرفس 2003، يمكن تنزيله من هنا.

أما لو كنت تستخدم نسخ ويندوز الحديثة مثل 7 و 10 فإن مايكروسوفت أرسلت تحديث أمني في مارس الماضي، بالتالي لو لم تحمله حتى الآن يجب عليك التوجه وتحديث نظام تشغيلك فوراً.

وتم إعداد برمجية انتزاع الفدية بالإستفادة من أدوات اختراق وتجسس كانت تستخدمها وكالة الأمن القومي الأمريكي وتم نشرها على الإنترنت.

بحسب التقارير فإن البرمجية كانت تنتشر بشكل رئيسي عبر الشبكة وليس المواقع والبريد الإلكتروني وكانت تستهدف نظامي ويندوز 7 و 8 وأقدم وليس الأحدث ويندوز 10.

وأثناء إعداد خبرنا أمس كانت التقديرات تشير إلى تضرر 45 ألف جهاز كمبيوتر يعود إلى شركات حساسة كالمشافي والبنوك والمطارات وشركات الإتصالات، لكن هذا الرقم ارتفع الآن إلى 123 ألف كمبيوتر على الأقل.

المصدر

برمجية انتزاع فدية تعطل عشرات المشافي والبنوك وشركات الاتصالات

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*