الرئيسية » الصحة » «مايا مرسي» تشارك في تكريم ٥٠ سيدة من الأكثر تأثيرا عام ٢٠١٦ http://akhbarelyom.com/

«مايا مرسي» تشارك في تكريم ٥٠ سيدة من الأكثر تأثيرا عام ٢٠١٦ http://akhbarelyom.com/

«مايا مرسي» تشارك في تكريم ٥٠ سيدة من الأكثر تأثيرا عام ٢٠١٦

تكريم د.مايا مرسي

شاركت رئيسة المجلس القومي للمرأة د.مايا مرسي ا، الاثنين 30 يناير ، في حفل تكريم أقوى 50 سيدة تأثيراً في مؤسسات الأعمال لعام 2016 بعنوان “قمة أموال الغد للأفضل” ، بحضور بعض الوزراء ، ومشاركة أكثر من 700 شخصية يمثلون كبرى الشركات والمؤسسات وأبرز الشخصيات العامة.

بدأ الحفل بكلمة لوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل ، التي أشار خلالها إلى الأزمة الاقتصادية التي تعرضت لها مصر بعد الثورة وتأثيرها على التعليم والمستوى المعيشي، مؤكداً أن مصر كانت تعيش فترة صعبة اقتصاديا وثقافيا وتعليميا خلال العامين الماضيين ، مشيدا برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبجهود الوزراء للعبور من هذه الأزمة.

وفى كلمتها وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي د.غادة والي التهنئة للحضور بعام2017 عام المرأة المصرية ، مشيرة إلى أن السيدات اللاتي تم تكريمهن العام الماضي هن 100 سيدة لم تقتصر علاقتهن فقط على التكريم بل تواصلن معاً سنة كاملة لتحفيز ومساندة بعضهن البعض ، مؤكدة على أهمية هذا التواصل لأن السيدات العاملات تحتاج إلى الدعم و المساندة .

وأضافت “والي” أن كل الدراسات المسحية تؤكد أن الشركات التي تعمل بها سيدات بمجلس الإدارة تحقق نسب أسهم أعلى ، موضحة أن مشاركة المرأة في سوق العمل وفي النشاط الاقتصادي لن تتحقق إلا بمجموعة من السياسات التي تقع ضمن مسئولية الدولة والمجتمع والمرأة أيضاً ، ومنها السياسة المالية حيث أن هناك بلاد تتحمل تكلفة أجازات المرأة لرعاية الأسرة سواء أطفال أو كبار السن .

وعن سياسة التعليم أكدت أنه يجب على السيدات الالتحاق بتخصصات غير تقليدية كالآداب والتربية ؛ لأن مصر تفتقد التنوع في مجالات العمل الخاصة بالسيدات وحصرهن في مجالات محددة .

وفي كلمتها قدمت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم التحية إلى المرأة المصرية المهاجرة بالخارج التي أثبتت ذاتها بالغرب ، وأصبح لها تأثير قوي خارج بلادها وداخلها باتخاذها قدوة ومثل أعلى لغيرها من سيدات بلدها ، موجهة دعوة إلى الشركات وسيدات الأعمال للعمل سوياً لإتاحة الفرصة للعمالة المصرية بالخارج للعودة إلى أرض الوطن وتوفير فرص عمل لهن.

وفي ختام الحفل تم تكريم رئيسة المجلس د. مايا مرسي وإهداءها درع أحد الشخصيات الأكثر تأثيراً في عام 2016.

 

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*