الرئيسية » اخبار تقنية » ماهي أبرز الهواتف الذكية القادمة في العام 2017 ؟

ماهي أبرز الهواتف الذكية القادمة في العام 2017 ؟

phone

مع إقتراب نهاية العام 2016، والذي في العادة لا تكشف الشركات خلال هذه الفترة عن أي أجهزة جديدة، تتجه الأنظار إلى العام المقبل 2017 وماهي الهواتف الذكية التي ستطلق فيه وهناك بالفعل العديد من الهواتف مثل جالكسي S8 وآيفون 8 والمزيد نستعرضهم في هذه المقالة.

بعد الفشل الذريع الذي حققه هاتف سامسونج جالكسي نوت 7، سامسونج ضاعفت جهودها في سبيل إخراج هاتفها الذكي المقبل بأفضل صورة ممكنة وحتى الأن لا نعرف كل شي عن الهاتف الرائد القادم في العام المقبل جالكسي S8، ولكن الإشاعات تتحدث عن الهاتف سيحمل تصميم جديد بشاشة تغطي الواجهة الأمامية بالكامل وبهيكل من المعدن بالإضافة إلى أقوى المعالجات في السوق وكاميرا قد تكون مزدوجة في نسخة إيدج ونسمع أيضاً أن الهاتف سيجلب تحسين إلى الكاميرا الأمامية عبر ميزة الضبط التلقائي للصور وهو الذي سيكون أول هاتف يحمل هذه الميزة في الكاميرا الأمامية، ويُمكنك الإطلاع على كافة المواصفات المتوقعة والتي تتحدث عنها الإشاعات من هنا: جالكسي S8 .

آيفون 8

آيفون هو الهاتف الذكي الأكثر مبيعاً في العالم من الممكن أن يحصل على تصميم جديد كلياً في العام المقبل والذي سيصادف الذكرى العاشرة له. حيث من المتوقع أن يحمل الهاتف شاشة تغطي الواجهة الأمامية بالكامل أيضاً تماماً مثل جالكسي S8 وإذا كنت تتسائل عن إمكانية تحقيق هذه الميزة إنظر فقط إلى هاتف شركة شاومي Mi Mix الذي أطلق بشاشة تغطي الواجهة الأمامية بالكامل.

إقرأ أيضاً: هل شاومي إستبقت آيفون 8 عندما أطلقت Mi Mix ؟

ومن المتوقع أيضاً أن يحمل الهاتف خلفية من الزجاج مثل آيفون 4 وسيكون مزوداً بالجيل الجديد من معالج شركة آبل وقد نرى للمرة الأولى ميزة الشحن اللاسلكي على آيفون فضلاً عن عدم تواجد زر الهوم في الواجهة الأمامية، ويمكنك الإطلاع على كافة المواصفات المتوقعة والتي تتحدث عنها الإشاعات من هنا: آيفون 8 .

الجيل الثاني من قوقل بكسل

شكلت هواتف قوقل بكسل وبكسل XL مفاجأة سوق الهواتف الذكية في عام 2016، وهو أول هاتف من إنتاج شركة قوقل ويتميز بنظام التشغيل الخام والمستوى العالي للأداء بفضل معالج سنابدراجون 821 ومن المتوقع أن تطرح الشركة الجيل الثاني من الهاتف في العام المقبل بعد النجاح الذي حققه الهاتف هذا العام الذي أنتج بالتعاون مع شركة HTC.

هواتف نوكيا

نوكيا هي أسم مألوف في كافة أنحاء العالم، ولدى الشركة قاعدة جماهيرية تكرس حتى يومنا هذا، وأعلنت الشركة عن عودتها لسوق الهواتف الذكية في العام المقبل 2017 بهواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد وستطرح مجموعة من الأجهزة قد تصل إلى 4 هواتف وجهاز لوحي من بينهم إثنين من الهواتف في بداية العام، ولا نتوقع المعجزات من نوكيا ولكننا نأمل أن تطرح شيء عظيم بعد عودتها!

إقرأ أيضاً: تقرير: كل مانعرفه حول عودة نوكيا إلى السوق بهواتف بنظام أندرويد

LG G6

شكل هاتف G5 كارثة بالنسبة لشركة ال جي التي باعت نسخة قليل جداً من الهاتف التي روجت له بفكرة الهاتف المتحوّل لكنه لم يحصل على إهتمام الناس.

ويقال الأن أن ال جي ستطرح هاتفها المقبل بفكرة الهاتف العادي الغير متحوّل بحيث ستتخلص من الوحدات القابلة للإزالة بإستثناء البطارية ولدى الشركة سبب في هذا الأمر وهو تجنب المشكلة التي واجهت سامسونج في جالكسي نوت 7 وإنفجار البطارية، بحيث إذا كانت البطارية قابلة للإزالة سيكون من السهل إزالتها إذا تعرضت لمشكلة.

إقرأ أيضاً: كافة الإشاعات والتسريبات حول هاتف LG G6

OnePlus 5

ون بلس أطلقت هاتفين في العام 2016 بالرغم من أنها أكدت في وقت سابق أنها ستركز على هاتف ذكي واحد في العام فقط، وبالفعل كانت الأجهزة مثيرة للإعجاب حيث تعلمت الشركة من أخطائها السابقة وطرحت هواتف بمواصفات ممتازة من حيث الأداء السلس، والكاميرا الممتازة ورأينا الطلب العالي على الهواتف والتوقعات الأن تصب في إطلاق الشركة لهاتف العام المقبل بإسم OnePlus 5 متجاوزة OnePlus 4 لأنها تعتقد أن الرقم 4 يجلب الحظ السيء.

إقرأ أيضاً: مراجعة OnePlus 3: الشركة تعلمت من أخطائها !

هواوي P10

حققت العلامة التجارية هواوي سمعة ممتازة في المنطقة العربية وبدلت من فكر المستخدمين تجاة الهواتف الصينية، وتهدف الشركة إلى الحصول على حصة أكبر في سوق الهواتف الذكية خلال عامين.

هواوي الأن هي ثالث أكبر منتج للهواتف الذكية بعد سامسونج وآبل، وتحسنت بشكل كبير من ناحية التصميم، الأداء، واجهة الإستخدام إضافة إلى الكاميرا ومن المتوقع أن هاتف P10 سيكون الرائدة في العام المقبل خلفاً لـP9 وقد يحمل كاميرا خلفية مزدوجة.

إقرأ أيضاً: كافة الإشاعات والتسريبات حول هواوي P10

هواتف Moto

هاتف Moto Z من لينوفو كان واحداً من أكثر الهواتف الذكية إبتكاراً في العام 2016، حيث حمل مفهوم الهواتف الذكية القابلة للتخصيص عبر الإكسسوارات المتوفرة بعدة أنواع مثل البطارية الإضافية، مكبر الصوت والمزيد ومن المتوقع أن تطرح الشركة المزيد منها في العام المقبل جنباً إلى جنب مع نسخة جديدة من الهاتف ستدعم كافة الإكسسوارات بالإضافة إلى الهواتف الأخرى ضمن السلسلة.

سوني إكسبيريا

سوني شركة أخرى في سوق الهواتف الذكية مع إسم للعلامة التجارية أكبر من قدرات الشركة في صنع الهواتف. سلسلة سوني أريكسون لم تحقق مبيعات ممتازة في كافة أنحاء العالم، وبحسب الجدول الزمني للشركة ستطلق هاتف جديد كل 6 أشهر أو نحو ذلك، ومن المتوقع أن تكون هواتف العام المقبل أفضل مدعومة بمعالجات كوالكم سنابدراجون.

HTC 11

HTC-10

الجميع يعلم أن شركة HTC بعيدة عن أفضل أيامها، و تعاني من إضراب مالي. ومع ذلك، كافة الإشاعات إتفقت على أن الشركة لا تزال غير مستعدة للخروج بشكل نهائي من سوق الهواتف الذكية وقادرة على العودة للمنافسة ومن المتوقع أن تطلق هاتفها الرائد HTC 11 في العام المقبل بالعديد من المميزات أهما التكامل مع مساعد قوقل الصوتي وكاميرا خلفية مزدوجة.

إقرأ أيضاً: كافة الإشاعات والتسريبات حول هاتف HTC 11


هل تنتظر أحد هذه الهواتف في العام المقبل ؟ شاركنا في التعليقات.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*