الرئيسية » اخبار الرياضة » مارفيك: لقاء تايلند تاريخي.. ومن دون ضغوطات لن ننافس

مارفيك: لقاء تايلند تاريخي.. ومن دون ضغوطات لن ننافس

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي بيرت فان مارفيك اكتمال التحضيرات وكل ما يتعلق بمواجهة منتخب تايلند اليوم الخميس في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م وقال: “تواجدنا في تايلند باكراً منذ ستة أيام قبل موعد المباراة المرتقبة يدل ذلك على استعدادنا القوي لهذه المواجهة التي تعد واحدة من أهم المباريات في تاريخ المنتخب السعودي لذلك نحن على اتم الاستعداد من جميع الجوانب”.

وحول الغيابات التي يتعرض لها المنتخب السعودي قبيل مواجهة تايلند رد قال: “نحن على علم مسبق بالغيابات التي سيتعرض لها المنتخب منذ فترة لذلك عملنا على تجهيز البديل المناسب ولدينا من اللاعبين الذين سيحلون محلهم وهم على قدر المسؤولية.

وعما إذا كانت الأجواء الرطبة ستؤثر على أداء المنتخب رد بالقول: “من أجل ذلك نحن تواجدنا باكراً منذ ستة أيام وهذا وقت كاف والإعداد لهذه المواجهة يشمل جوانب كثيرة ليست فقط جوانب فنية بل حتى جانب التكيف والتأقلم مع الأجواء”.

وعن الفارق ما بين لقاء الذهاب ولقاء اليوم قال: مباراة اليوم ستكون قوية لذلك عملنا على تحليل المنتخب التايلندي وتجهيز “الأخضر” من جميع الجوانب ويجب علينا عدم التقليل منه فهو سجل تعادلاً أمام منتخب استراليا لذلك هو منتخب قوي”.

وفي سؤال للهولندي عما إذا كان سيسبب الضغط على لاعبي المنتخب لوصفه بأنه لقاء تاريخي رد قائلاً: هذا صحيح من دون أي ضغط لن تستطيع أن تنافس وتلعب بالمستوى الذي يؤهلك للعب في كأس العالم ويجب أن يحسن اللاعب التعامل مع الضغوط وأنا تحدثت مع اللاعبين بهذا الشأن وهم يعون مدى أهمية هذه المواجهة، وقادرون على التعامل مع هذه المرحلة”.

من جهته وصف لاعب الوسط تيسير الجاسم مواجهة تايلند بالصعبة وقال: “سنواجه منتخبا متطورا، وندرك نحن اللاعبين بأن هذه المواجهة فرصة لكي نتقدم ونعزز صدارتنا وبإذن الله سنكون على قدر المسؤولية وستعطينا خطوة نحو المقدمة، صحيح أن اختلاف الأجواء وفارق التوقيت أمر مؤثر لذلك تواجدنا في تايلند باكراً وتمكنا من التأقلم مع الأجواء”.

وفي تصريح جانبي بعيدا عن المؤتمر يقول المدافع محمد ال فتيل: “لا يهم من يكون البديل للموقوف أسامة هوساوي وأي لاعب يختاره مارفيك لديه القدرة وتقديم كل مالديه وثقة المدرب طرحت في جميع اللاعبين منذ حضورنا إلى تايلند، لأن الهدف واحد وهو الفوز”.

وقال لاعب الوسط يحي الشهري: “لقاء اليوم قوي وامام فريق متطور والمدرب شرح لنا جميع نقاط الضعف والقوة في منتخب تايلند، ونحن مستعدون لكل الاحتمالات ولدينا القدرة على العودة بالنقاط الثلاث والمحافظة على الصدارة والوصول إلى كأس العالم في روسيا 2018 باذن الله”.

من جانب اخر اكتملت اليوم في التدريب المسائي جميع عناصر الاخضر واتضحت الصورة الاقرب للتشكيل الذي سيدخل لمباراة تايلند، والذي سيتواجد في خط الدفاع معتز هوساوي بديلا لاسامة هوساوي والظهير الايمن محمد البريك بديلا لحسن معاذ، فيما ستكون القائمة بنفس الاسماء المسيليم وعمر هوساوي ومنصور الحربي والخيبري والشهري والفرج والعابد والسهلاوي وهزازي، بينما سيعقد المدرب مارفيك مؤتمر اليوم الاربعاء مع مدرب منتخب تايلند يعقبه الاجتماع الفني لادارة المنتخبين.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*