الرئيسية » اخبار تقنية » ماذا ستعلن عنه آبل بمؤتمرها بعد أيام قليلة ؟

ماذا ستعلن عنه آبل بمؤتمرها بعد أيام قليلة ؟

12-inch-Retina-MacBook-or-13-inch-Pro-dilemma

شركة آبل ستُقيم مؤتمر في 27 أكتوبر الجاري للكشف عن أجهزة جديدة، حيث ستقوم بتحديث أجهزة ماك بوك الخاصة بها ومبدئيا هناك ثلاثة أجهزة قادمة وهم ماك بوك الجديد بحجم 13 انش، ماك بوك برو 13 انش إضافة إلى ماك بوك برو 15 انش.

iMac وشاشة عرض جديدة:

هناك توقعات تقول بأننا سنرى جهازك iMac جديد حجمه 27 إنش وبدقة 5K وبسعر 1800 دولار بهذا المؤتمر، بالإضافة إلى شاشة عرض بدقة 5K حيث ستستبدل شاشتها القديمة التي لم تحدثها منذ وقت طويل، لتستبدلها بشاشة جديدة بمواصفات أفضل لكن بالوقت نفسه هناك من يؤكد بأنها قد تقوم بتحديث أجهزتها هذه لمطلع عام 2017 وليس الآن.

المُحلل الشهير KGI الذي غالباً ما تكون توقعاته حول منتجات آبل صحيحة لايتوقع أن تطلق آبل آيماك جديد وشاشة جديدة في المؤتمر القادم، وإذا كنت تنتظر نسخ الماك بوك الجديدة، من المؤكد أنها ستكون أبرز المنتجات التي ستتحدث عنها الشركة بهذا المؤتمر.

قبل عدة أشهر، أعلنت شركة آبل رسمياً أنها أوقفت إنتاج شاشات Thunderbolt الخاصة بأجهزة آيماك، وظهرت منذ حينها إشاعات أن الشركة تعمل على النسخة الجديدة منها شاشة جديدة بدقة 5K وتحمل معالج GPU خاص وربما بنفس تصميم iMac الجديد حيث ستكون نحيفة.

ماك بوك برو بتصميم أحدث:

macbook-oled-spotify

التشكيلة الجديدة من أجهزة ماك بوك برو من المتوقع أن تحمل شاشة ثانوية OLED أعلى لوحة المفاتيح تعمل عن طريق اللمس.

وإضافة إلى ذلك، قد نرى زر البصمة في الأجهزة هذه المرة، بحيث ستكون مُدمجة ضمن زر التشغيل وهذه الميزة ستكون متاحة في كافة أجهزة ماك بوك التي ستعلن عنها آبل وليس فقط نُسخ ماك بوك برو.

وتشير التقارير أيضاً أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة ستحمل أربعة منافذ USB C حيث ستستخدم للشحن وكذلك لجميع الاستخدامات الاخرى حيث تسعى آبل لتوحيد المداخل وسبق أن نفذت هذا الأمر ضمن جهازها MacBook لكن المشكلة اننا سنفقد ميزة MagSafe الرائعة.

macbook-oled-side

للأسف بعض التقارير والمصادر تشير إلى أن بعض المميزات الجديدة قد لاتكون متاحة في كافة الموديلات، مثل الشاشة الثانوية التي رُبما تتيحها آبل في نسخة 15 أنش فقط من ماك بوك برو، على أن يتم منح هذه النسخة أعلى المواصفات.

حجم جديد لماك بوك إير:

سمعنا سابقا بأن آبل ستلغي ماك بوك آير لكن فجأة ذكر بأنها ستلغي حجم 11 إنش لكنها ستستبدلها بحجم جديد وهو 13 إنش وستعلن عنه بهذا المؤتمر وقد يأتي بخاصية البصمة أيضا وربما مداخل USB C مثل أجهزة ماك بوك برو، لكن هل سيأتي بشاشة ثانوية ؟

ماك بوك جديد أيضاً ؟

macbook

آبل قد تكشف عن منتج جديد في المؤتمر، وهو MacBook الجديد بحجم 13 أنش خلفاً لـ12 أنش في العام الماضي، وهذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها مثل هذه التوقعات والحقيقة لا نعرف ماهو الفائدة من هذه السلسلة اذا كانت ستستمر بسلسلة Air أيضاً!

المؤتمر سيكون في الخميس المقبل، وإذا كانت توقعات المُحلل صحيحة، سنرى مالايقل عن 3 منتجات جديدة من ماك بوك بمميزات جديدة، وسنقوم في تيك فويس كالعادة بتغطية المؤتمر لهذا لاتنسى متابعتنا.

The post ماذا ستعلن عنه آبل بمؤتمرها بعد أيام قليلة ؟ appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*