الرئيسية » اخبار الرياضة » مؤسس الشعلة «اليمني» بصمة تاريخية في رياضة الخرج

مؤسس الشعلة «اليمني» بصمة تاريخية في رياضة الخرج

ودعنا يوم الأربعاء قبل الماضي أحد رواد الرياضة في بلادنا ممن كانت له بصمة تاريخية في الرياضة بشكل عام ومحافظة الخرج بشكل خاص ومن أهمها تأسيسه لنادي الشعلة الرياضي أحد أندية الوطن الشامخة بتاريخها العريق والفاعلة في مسيرة الحركة الرياضية والشبابية ألا وهو الشيخ عبدالله بن عبدالسلام اليمني – رحمه الله رحمة واسعة – ذلك الرجل الذي كرس جل وقته في خدمة الخرج ورياضتها والحرص على شبابها بما يفيدهم ويشغل وقت فراغهم.

رحل اليمني عن عمر يناهز الـ85 كانت حافلة في بدايتها بالجد والكفاح والنجاحات المتتالية وأبرزها تأسيسه لناد اصبح اليوم علامة بارزه في دوري الأولى وقبلها في دوري المحترفين.

اذ أسس “أبو سامي” نادي الشعلة عندما كان اسمه نادي الخرج في شوال ١٣٨٣هـ ورأس اول مجلس ادارة له لمدة ١٢ عامًا متتالية منذ تاريخ قيام النادي في الفترة (١٣٨٣-١٣٩٥هـ).

وحقق ناديه في عهده بطولة المنطقة الوسطى للكرة الطائرة – الفريق الأول – مرتين أمام الهلال ١٣٨٥هـ والشباب ١٣٨٦هـ بجانب وصافته لبطل المملكة لأندية الدرجة الثانية أمام اهلي بريدة “الرائد حاليًا” ١٣٨٦هـ بنتيجة ١/٢ سجل هدف الخرج محمد الطمرة وسجل هدفي اهلي بريدة الصلال – رحمه الله -.

تحول الخرج إلى الشعلة

وفي عهد رئاسته للنادي عام ١٣٨٨هـ تم تغيير سم النادي من الخرج الى الشعلة لتواجد أندية اخرى في الخرج رخص لها بعد الشعلة مثل الكوكب والطليعة “الشرق حاليًا” بعد دمج ناديي وحدة الخبر وشعلة الخبر تحت اسم القادسية وتغيير الشعار من الأصفر والأخضر الى الأخضر والأزرق الذي اعطي من قبل رعاية الشباب لنادي الخليج منذ ذلك الوقت، وكانت ادارته – رحمه الله – في ذلك الوقت تضم أعضاء المجلس المكون من:

عبدالله محمد بن حسين – رحمه الله – ومحمد النايف وصالح المقبل – رحمه الله – وعبدالله المسفر وعبدالله السويلم.

نجوم الشعلة بالزمن الجميل

أما أبرز اللاعبين فكانوا: سعيد ومحمد النصير – رحمهما الله – محمد الطمرة – فهد اليعيش – محمد بلال – عبدالله الدليمي – عبدالرحمن العربي – عبدالله الدوسري “النور” – سعد الشمران – سعد عمر – صالح جمعان – سالم أحمد – صالح الجلوي – عبدالعزيز القرناس.

لقد كان اليمني – رحمه الله – لين الجانب حريصا على التعامل الراقي والاحترام المتبادل والاهتمام بفئة الشباب والذي يصفهم بعماد المستقبل ودائماً ما كان يدعو الى التمسك بمبادئ التنافس الشريف والرقي في التعامل.

رحم الله الشيخ عبدالله اليمني وغفر له واسكنه فسيح جناته.

image 0

اليمني في الثلاثينيات من عمره

image 0

الشيخ عبدالله اليمني مؤسس الشعلة قبل 55 عامًا

image 0

مباراة في السباحة بحضور أمير الخرج السابق سعد المقرن 1386هـ وتفوق فيها نادي الخرج على أحد أندية الرياض

image 0

فريق الخرج «الشعلة حاليًا» خلال استعداده لرحلة برية إلى قطر 1389هـ

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*