الرئيسية » اخبار الرياضة » ليونيل ميسي .. الاعتزال ولعنة التتويج مع الأرجنتين !

ليونيل ميسي .. الاعتزال ولعنة التتويج مع الأرجنتين !

Sans titre 2

هاي كورة – نزل خبر اعتزال قائد وملهم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي اللعب دوليا على عشاق التانغو كالصاعقة، حيث تصدر الخبر كُبريات الصحف المحلية وكأنه يوم أتى قبل الميعاد. دموع ليو خطفت الأنظار من نجوم منتخب تشيلي، المتوج بلقب كوبا أميركا للمرة الثانية على التوالي. وكان أفضل لاعب في العالم قريبا جدا من المجد وصعود منصة التتويج بطلا، لكنه في النهاية أصيب بالخيبة لثلات أعوام على التوالي.

وبين ضياع لقبي كوبا أميركا الأخيرين. خسر ميسي ورفاقه نهائي كأس العالم عام 2014 أمام المنتخب الألماني. وفي العام الذي يليه التصقت لعنة النهائيات بأفضل من حمل الرقم 10، عندما خسر منتخب بلاده أمام تشيلي في نهائيات كأس كوبا أميركا. ليو الذي احتفل قبل أيام بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني، حيث كسر رقم الهداف السابق غابرييل عمر باتيستوتا الذي ظل صامدا لسنوات طويلة ولكن فرحته لم تكتمل بلقب كان ينتظره منذ سنوات.

أرقام ميسي تتحدث عن نفسها فقد توج مع برشلونة بلقب الدوري الاسباني 8 مرات، كأس ملك اسبانيا 4 مرات، كأس السوبر الاسبانية 6 مرات، دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كأس السوبر الأوروبية 3 مرات، وببطولة العالم للأندية في ثلات مناسبات أيضا .. لكن سجله مع المنتخب الوطني يبقى متواضعا، اذ اكتفى باحراز الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008، كما فاز بكأس العالم للشباب تحت أقل من 20 عاما في سنة 2005.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*