الرئيسية » اخبار تقنية » لماذا مدخل USB C قد يكون أفضل من مدخل السماعات

لماذا مدخل USB C قد يكون أفضل من مدخل السماعات

minix-neo-c-usb-c-macbook-adapter-usb-c-port

منذ أن ظهر أن آبل ستستغني عن مدخل السماعات وستعتمد على مدخل الشحن فإن هذا أضاف بعض الشجاعه لبقية الشركات لإقتباس الفكرة فربما يكون بصالحها عمل ذلك من بينهم موتورولا ويبدو أننا سنرى ذلك قريبا على هواتف هواوي أيضاً وستعتمد الشركات على USB C.

من أهم مزايا هذه الخطوة هو أنه يمكنك الحصول على هاتف أنحف من السابق، لكن هناك المزيد من المزايا لمدخل USB C بالهاتف ويبدو بأن شركة إنتل من أكثر الشركات المتحمسة لهذا المدخل وهي تدعمه بالفعل كونه يقدم لك مجموعة من المزايا فالآن ستتمكن من سماع أي شيء تريده من خلال المدخل نفسه كما أنه سيكون بإمكانك إيصال هاتفك أو أي جهاز يحمل USB C إلى الشاشة من أجل بث الأفلام أو التطبيقات من هاتفك إلى الشاشة الكبيرة.

كما أن مدخل USB C قادر على التعامل مع أكثر من وظيفة بالوقت نفسه فمثلا إذا كنت تملك إكسسوارة لذلك فبالطبع سيكون بإمكانك البث من هاتفك إلى أي شاشة كبيرة كما يمكنك شحن هاتفك بالوقت نفسه فالمنفذ قادر على التعامل مع ذلك.

هذه ليست أول مرة تظهر فيه إنتل وتحاول التسويق لهذا المدخل حقيقة ففي شهر أبريل الماضي كانت قد ظهرت وتحدثت عنه وعن خطوة إزالة مدخل السماعات أيضاً.

أعتقد شخصيا أن الميزة ضمن USB C قد تكون في توحيد المدخل بين الأجهزة وليس فقط الهواتف بل حتى الأنواع الأخرى من الأجهزة فمثلا آبل كانت قد أطلقت حاسبي Macbook يحملان المدخل USB C ذاته بالتالي هذا يعني عدد شواحن وإكسسوارات أقل تحملها معك سواء لشحن هاتفك أو أجهزتك الأخرى، كما أن الإشاعات تذكر أن آبل بالفعل تسعى لإطلاق حاسب محمول جديد سيحمل هذا المدخل وهذا قد يعني أن بقية الشركات ربما تتبع هذا المنوال وتوحد المدخل بجميع أجهزتها وتعتمد عليه بشكل رسمي.

لكن مهما كانت مميزاته فبالطبع المستخدم سيحتاج المزيد من الوقت للتعود على هذا التغيير.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*