الرئيسية » اخبار الرياضة » لماذا سيتفوق اليورو على الدراما الرمضانية ؟ .. 5 أسباب توضح ذلك

لماذا سيتفوق اليورو على الدراما الرمضانية ؟ .. 5 أسباب توضح ذلك

20151213001209320570-original

هاي كورة _ تنطلق اليوم النسخة 15 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” في فرنسا بنظامها الجديد بوجود 24 فريق لأول مرة في تاريخ البطولة، وبالتالي زيادة عدد المباريات يحيث يتم بث 3 مباريات يومياً خلال دور المجموعات.

وتأتي البطولة الأكبر على مستوى المنتخبات اثناء شهر رمضان المبارك، ليجد المتابع نفسه أمام نفس سيناريو كأس العالم 2014 الذي كانت تُلعب مبارياته اثناء شهر رمضان أيضاً، مثلما حدث أيضاً في بطولة كوبا امريكا العام الماضي والعام الحالي مع إختلاف التوقيت.

البعض يحتار بين مشاهدة ومتابعة بطولة اليورو المنتظرة من جميع عشاق كرة القدم وبين متابعة المسلسلات الرمضانية التي لا حصر لها على القنوات المختصة، مع الوضع في الحسبان المحافظة على الصلاة والصوم والقرآن والعبادات خلال الشهر الكريم.

هُناك 5 أسباب توضح لك عزيزي القارئ بأن بطولة اليورو ستتفوق على مسلسلات رمضان ..

1- الدور الأول من البطولة سيُلعب خلاله 3 مباريات يومياً في أوقات مختلفة، قبل وبعد واثناء الإفطار حسب توقيتات معظم دول الشرق الأوسط، مما سيتيح الفرصة للمشاهد مابين المباريات ان يقوم بالعبادات ولا تؤثر المباريات على ذلك.

2- هُناك من سيشاهد بعض المباريات فقط وليس جميع مباريات البطولة، كمباريات المنتخبات القوية او منتخبه المفضل، مما سيجعله يمتلك وقت كبير من أجل ان يمارس عباداته كيف ما يشاء.

3- المباريات بمجرد إنتهائها من الصعب ان تشاهدها مره أخرى بنفس الحماس والشغف بعد ان تعلم نتيجتها والأحداث التي ستجري خلالها، ولكن المسلسلات من الممكن مشاهدتها خلال الإنترنت بعد إنتهاء البطولة أو حتى بعد إنتهاء رمضان بالكامل، وهذا ما يقوم به نسبة كبيرة من المشاهدين حالياً لتجنب الفواصل الإعلانية.

4- مبارايات اليورو كجميع مباريات كرة القدم لن يأتي خلالها فواصل إعلانية تخرجك من أجواء وأحداث المباراة كما يحدث في المسلسلات، ستشاهد 90 دقيقة فقط بينهم 15 دقيقة إستراحة ولن ينقطع البث إلا بعد خروج اللاعبين من الملعب وتأخذ حقك الكامل خلال الـ90 دقيقة من المتعه والشغف.

5- دائماً ما يرتبط رمضان بتجمعات الأقارب أو الأصدقاء على موائد الإفطار وكذلك بعد الإفطار في المقاهي والتجمعات بالشوارع في السهرات الرمضانية، وبالتأكيد مباريات اليورو ستكون أنسب من المسلسلات في هذه الأجواء.

فخلال التجمعات يدور كثير من النقاشات بين المتواجدين، إذا كان هناك مسلسل يُعرض اثناء النقاش فلن تستطيع فهم ما يدور بالمسلسل لإنك لا تستمع لما يُقال بسبب تركيزك في النقاش الذي يدور، اما في المباريات من الممكن ان تتناقش مع من بجانبك طوال اللقاء ولن يؤثر ذلك على متابعتك للمباراة، بل ستجبرك المباراة على النقاش حول ما يدور فيها من احداث مثيرة.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*