الرئيسية » اخبار الرياضة » لماذا خوان ماتا صفقة جيدة لبرشلونة؟ وهل تتكرر تجربة بيرلو مع اليوفي؟

لماذا خوان ماتا صفقة جيدة لبرشلونة؟ وهل تتكرر تجربة بيرلو مع اليوفي؟

Juan-Mata-561507

هاي كورة_ أشارت صحيفة “سبورت” الكتالونية عن اقتراب الإسباني خوان ماتا متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على الرحيل من صفوف الشياطين الحمر، وربط أسمه بالانتقال للعب في برشلونة.

وبرشلونة يريد دكة بدلاء جيدة، تقدم المساعدة إذا رغب لويس إنريكي في ذلك، من أجل القيام بمبدأ المداورة بين اللاعبين، التي تعتبر العامل الأساسي في تدهور حال اللاعبين خلال نصف هذا الموسم، وكلفه الخروج من دوري الأبطال، وأيضاً كان قريب من خسارة لقبه الدوري الإسباني.

ولكن هل خوان ماتا خيار مناسب لبرشلونة؟ أم سيكون بديل غير فعال، حاله كحال أردا توران الذي يلعب في نفس مركزه، وفشل في اثبات نفسه مع البلوجرانا، بعد انتقاله إليهم الصيف الماضي من أتلتيكو مدريد.

خوان ماتا لطالما كان الخيار المميز بالنسبة إلى برشلونة، فبالنظر إلى طريقة المشابهة لطريقة لعب الفريق الإسباني، فسنجد أنه نسخة مصغرة قليلاً من أندرياس إنيستا صاحب الـ32 عام، فهو يجيد صناعة اللعب، وانتقال الفريق من الدفاع للهجوم، وفي نفس الوقت من الممكن أن تستخدمه كجناح.

ومسألة تدريب جوزيه مورينيو لمانشستر يونايتد، ستعجل من رحيل اللاعب، لأن الأول كان سبب رحيل ماتا عن تشيلسي عام 2014، وهذه فرصة ذهبية لبرشلونة من أجل إيجاد بديل صغير في السن إلى حد ما مثل خوان -صاحب الـ28 عام- بالإضافة إلى سعره المناسب لإمكانيات النادي الكتالوني حالياً.

صفقة اللاعب الإسباني ستكون شبيهة بالانتقال التاريخي لأندريا بيرلو نجم الكرة الإيطالية من ميلان بدون أي مقابل إلى اليوفي، وحقق مع الأخير الكثير من الألقاب، مما جعل جالياني المدير التنفيذي للميلان يصرح فيما بعد “خطئي الوحيد هو السماح برحيل بيرلو عن الميلان”.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*