الرئيسية » اخبار الرياضة » لماذا تغير أداء بلجيكا… كل ماحدث ضد أيرلاندا فنيا ورقميا !

لماذا تغير أداء بلجيكا… كل ماحدث ضد أيرلاندا فنيا ورقميا !

ClPbaxRWEAAs7Tq

هاى كورة_نجح منتخب بلجيكا فى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على أيرلاندا ليصبح فى المركز الثانى فى المجموعة الخامسة من يورو 2016 برصيد ثلاثة نقاط ليقترب المنتخب من ضمان التأهل كثانى المجموعة خلف إيطاليا التى ضمنت صدارة المجموعة حتى لو خسرت أمام ايرلاندا التى فقدت رصانتها ضد الشياطين الحمر.

مارك فيلموتس عل ىالرغم من عدم إشراكه لرادجا نيانجولان لكن قام بتعديل وضعية الهجوم بجعل إيدين هازارد فى الرواق الأيسر وكاراسكو نجم أتلتيكو مدريد الأسبانى فى الرواق الأيمن وقام فيلموتس بتعديل وضعية دى بروين من اللعب فى مركز الجناح ليكون صانع اللعب خلف لوكاكو الذى إستعاد مستواه بتغيير وضعية دى بروين لتنجح بلجيكا فى الهيمنة تماما على ايرلاندا بثلاثية نظيفة مع إهدار العديد من الفرص.

نأتى للجانب الرقمى سنجد أن روميلو لوكاكو سجل 6 من أهداف بلجيكا الـ10 في عام 2016 كما إنه هو أول لاعب بلجيكي يسجل هدفين في مباراة واحدة في تاريخ اليورو ليكون الهداف التاريخى للبلجيكيين فى اليورو وأول لاعب بلجيكي يسجل هدفين في مباراة ببطولة كبرى منذ مدربه الحالى ولاعب بلجيكا الإسطورى مارك فيلموتس في كأس العالم 1998 ضد المكسيك كما إنه سجل 6 أهداف في آخر 6 مباريات مع بلجيكا.

روميلو لوكاكو واصل أرقامه القياسية فلقد أصبح ثاني لاعب من إيفرتون يسجل ثنائية في اليورو بعد واين روني قبل إنتقاله لمانشستر يونايتد فى نفس الصيف عندما سجل هدفين فى سويسرا فى يورو 2004 التى أقيمت بالبرتغال.

أكسيل فيتسيل نجم زينيت الروسى والحاصل على جائزة أفضل لاعب فى المباراة سجل أول أهدافه مع بلجيكا منذ سبتمبر 2014 ضد أستراليا سلسلة من 653 يوم دون تهديف بينما زميله المتألق كيفين دي بروين اشترك بـ10 أهداف في آخر 10 مباريات مع بلجيكا حيث سجل خمسة اهداف وصنع مثلها .

منتخب بلجيكا صنع رقم مميز حيث لم يخسر في آخر 7 مباريات ضد جمهورية إيرلندا حيث إنتصر ثلاثة مرات وتعادل أربعة مباريات وأصبح أول منتخب هذا اليورو يسجل ثلاثة أهداف فى شوط واحد.

منتخب إيرلاندا واصل نتائج السلبية فى اليورو حيث لم يربح في آخر سبعة مباريات في اليورو فلقد تعادل مرتين وخسر خمسة مرات ولم ينتصر منذ فوزه على إنجلترا 1-0 في 1988 ومن الظواهر الغريبة فى البطولة أن 11 مباراة من أول 22 مباراة في يورو 2016 انتهى شوطها الأول بنتيجة 0-0.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*