الرئيسية » اخبار تقنية » للمرة الأولى منذ 2001 آبل تحقق انخفاض بالايرادات السنوية

للمرة الأولى منذ 2001 آبل تحقق انخفاض بالايرادات السنوية

Apple

للمرة الأولى منذ عام 2001، إنخفضت إيرادات آبل السنوية من 233.7 مليار دولار في 2015 إلى 217 مليار دولار في 2016 ويمثل هذا الإنخفاض نسبة 9% ويرجع ذلك إلى حد كبير بسبب الإنخفاض المستمر في مبيعات آيفون، التي إنخفضت بنسبة 5% على أساس سنوي.

هذه الأرقام كانت مُتوقعه، حيث كانت مقاربة إلى حد كبير مع توقعات المحللين في وول ستريت، والجزء الأكبر من مبيعات آيفون 7 سيصل في الربع المقبل، ومن غير الواضح إذا كان هذا الهاتف سيكون قادراً على الحفاظ على المبيعات العالية مثل السنوات الماضية.

الإشاعات والتسريبات حول آيفون 8 قد تؤثر بشكل كبير على مبيعات آيفون 7

آبل اختارت أن تقدم آيفون 7 بنفس التصميم للعام الثالث على التوالي، بالإضافة إلى توقعات المُستخدمين بالتغيير الجذري في تصميم الهاتف الأكثر شعبية في العالم يمكن أن يؤثر سلباً على السنة المالية للشركة حيث سيفضل الكثير إنتظار آيفون القادم بدلا من شراء آيفون 7 ولا نلومهم بل نجده القرار الصائب.

مبيعات الأجهزة اللوحية آيباد هي الأخرى شهدت إنخفاض عن العام الماضي بنسبة 6%، لكن مبيعات أجهزة ماك حققت نجاحاً كبيراً بزيادتها بنسبة 14% وذلك بسبب عدم وجود تحديثات كبيرة للأجهزة في الفترة الماضية، وهي التي على وشك الحصول على هذه التحديثات غداً.

وهناك منطقة واحدة مضيئة لشركة آبل، وهي الخدمات التي تشمل iCloud، أيتونز، خدمة الموسيقى، حيث نمت إيرادات هذه الخدمات بنسبة 24% مقارنة بالعام الماضي.

مع 24.3 مليار دولار كإجمالي الإيرادات في السنة المالية الحالية، الخدمات أصبحت ثاني أكبر مصدر للإيرادات في الشركة مُتجاوزة آيباد ولكن على الرغم من أن نمو الخدمات يمثل فقط 11% من إجمالي الإيرادات السنوية، المنتج الوحيد الذي سيساهم في دفع عجلة إيرادات الشركة إلى الأفضل، هو آيفون.

العام المقبل 2017 سيكون عام مثيراً بالنسبة لشركة آبل. وخلافاً للسنوات الماضية، هناك الكثير من التوقعات في أن الشركة ستقوم بتحديث آيفون بشكل جذري أكثر من أي وقت مضى وهو المنتج الأكثر أهمية والجميع يعرف ذلك.

The post للمرة الأولى منذ 2001 آبل تحقق انخفاض بالايرادات السنوية appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*