الرئيسية » اخبار تقنية » لكزس LS بلس الاختبارية ستكون قادرة على قيادة نفسها ذاتيا

لكزس LS بلس الاختبارية ستكون قادرة على قيادة نفسها ذاتيا

في معرض سيارات طوكيو 2017، قامت لكزس بتدشين سيارتها الاختبارية LS بلس والتي تتميز بأناقة مبهرة وتقنيات بالغة التقدم.

ستصل LS بلس الاختبارية في شكل نسخة إنتاجية إلى الأسواق في 2020، ومعها ما يُعرف بـ”Highway Teammate” وهو نظام متقدم لمساعدة السائق يقوم بقيادة السيارة بنفسه.

نظام Highway Teammate يتميز بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وأثناء قيادة نفسه على الطرقات يؤدي وظائف التسارع والكبح والانتقال بين المسارات والإبقاء على مسافة آمنة بين السيارات الأخرى، كما أنه يقوم بجمع البيانات باستمرار لكي يرفع من مستوى أداءه وكذلك يتعرف على أسلوب قيادة السائق لكي يساعده في الحالات الطارئة.

لكزس لم تكشف عن حدود نظامها للقيادة الذاتية، فهكذا أنظمة يجب على السائق أن يولي بعض الانتباه للطريق وكذلك استخدامه في طرقات محددة، ولكن صانعة السيارات اليابانية تقول أنها ستستخدم تقنية السيارات المتصلة والذكاء الاصطناعي لضمان أمان تجربة القيادة الذاتية.

ولكن، لكزس معروفة بأنها لا تتيح تقنيات في سياراتها قبل التأكد تماما من كفاءتها التامة، وذلك يحافظ على اسمها كأكثر علامة تجارية للسيارات الفاخرة موثوقية في العالم، ولهذا السبب بالضبط ستتأخر كل هذا الوقت لكي تتيح القيادة الذاتية بسياراتها.

يُذكر أن تويوتا المالكة لعلامة لكزس لديها أنظمة قيادة ذاتية تسمى Chauffeur وGuardian تعمل على اختبارها حاليا بولاية كاليفورنيا، لذا فالغالب أن نظام Highway Teammate يتم تطويره إلى جانبهما لكي يكون ممكنا التواصل بين سيارات الشركتين على الطرقات في المستقبل لتسريع عمليات التطوير.

[embedded content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*