الرئيسية » اخبار الرياضة » لقاء الافتتاح , لمن سيبتسم ؟

لقاء الافتتاح , لمن سيبتسم ؟

stadedefrance3

هاي كورة- تفتتح اليوم فعاليات بطولة أمم أوروبا في العاصمة الفرنسية باريس , و ستجمع مباراة الافتتاح بين المنتخب الفرنسي مستضيف البطولة و بين المنتخب الروماني.

سيدخل المنتخب الفرنسي المباراة مدعما بعامل الأرض و الجمهور و بتشكيلة مليئة بالنجوم في حين سيدخل منتخب رومانيا المباراة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية معتمدا على تشكيلة بإمكانيات متواضعة.

التقى المنتخبان 15 مرة في تاريخ المواجهات المباشرة بواقع 7 انتصارات لفرنسا و 3 انتصارات لرومانيا في حين انتهت 5 مواجهات بالتعادل , و في اليورو التقيا 4 مرات حقق فيها المنتخب الفرنسي الفوز في مبارتين و تعادلين بدون أي فوز لمنتخب رومانيا .

و تعد هذه هي المشاركة الخامسة لمنتخب رومانيا في البطولة و افضل نتيجة حققها المنتخب كان في يورو 2000 التي أقيمت في هولندا و بلجيكا حيث وصل إلى الدور ربع النهائي الذي خسره أمام إيطاليا بهدفين دون مقابل , في حين المنتخب الفرنسي سيشارك في البطولة للمرة التاسعة في تاريخه و افضل نتيجة له كانت بحصوله على لقب البطولة مرتين , الأولى كانت سنة 1984 بقيادة بلاتيني الذي كان هداف البطولة ب 9 أهداف و الثانية كانت في سنة 2000 بقيادة زيدان.

و كان مشوار المنتخب الروماني في التصفيات متميزا حيث لم يخسر أي مباراة بواقع 5 انتصارات و 5 تعادلات محققا 20 نقطة و قد اظهر صلابة دفاعية حيث استقبل هدفين فقط طول مشوار التصفيات ليحتل المركز الثاني بعد منتخب أيرلندا الشمالية و يتأهل مباشرة إلى اليورو , و أما المنتخب الفرنسي فقد لعب مجموعة من المباريات الاستعدادية باعتبار انه مستضيف البطولة و قد اظهر قوية هجومية معتبرة في حين لم يكن دفاعه في المستوى.

و تظهر هذه المعطيات تفوق واضح تاريخيا لمنتخب فرنسا و سيكون المرشح الأوفر حظا لتحقيق الفوز في اللقاء الافتتاحي لكن منتخب رومانيا اثبت انه ليس منتخبا سهلا و قادر على تحقيق المفاجأة , فكيف ستكون نهاية المباراة ؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*