الرئيسية » android » كيف ومتى تحذف بيانات التطبيقات والبيانات المخبأة

كيف ومتى تحذف بيانات التطبيقات والبيانات المخبأة

بكل جهاز أندرويد هناك مدير للتطبيقات تستطيع الوصول إليه بالدخول لتطبيق الإعدادات ثم البحث عن التطبيقات حيث ستجد كل التطبيقات المثبتة، بالدخول على أي تطبيق ستجد اسم بيانات Cache.

تعرف Cache بالذاكرة المخبئية وهي التي تحفظ بعض بيانات التطبيقات بحيث يمكن استرجاعها بسرعة عند العودة للتطبيق؛ ومثال ذلك هو صور ومنشورات فيسبوك عند فتح التطبيق في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، وبسبب هذه الذاكرة أيضا قد يصل حجم تطبيق فيسبوك إلى أكثر من نصف جيجابايت.


اعلان


بالنسبة لبيانات الذاكرة المخبئية فحذف بياناتها يفرغ جزء من مساحة تخزين الهاتف كما قد يكون سببا في معالجة عطل في التطبيق، وخيار خذف بيانات Cache ستجده بالدخول على التطبيق بالنسبة لأنظمة أندرويد 7 أو الأقدم، وبالدخول على خيار التخزين بصفحة التطبيق بالنسبة لأنظمة أندرويد أوريو.

مع العلم أنّ المرة القادمة التي تستخدم فيها التطبيقات سيبدأ بحفظ بيانات Cache من جديد وبشكل طبيعي، وأنّ هذا الإجراء لا يقوم بحذف بيانات التسجيل إلى التطبيق أو تاريخ التصفح، بل تكمن أهمية الإجراء الأساسية في إصلاح وظائف التطبيق.

حذف بيانات التطبيق

بالنسبة لبيانات التطبيق فهي تضمن ملفات Cache جنبا إلى جنب كل ما فعلته على التطبيق من تخصيص للإعدادات وبيانات مسجلة، بعبارة أخرى: حذف بيانات التطبيق يرجع التطبيق لحالته التي يتم تحميله فيها، فيتطلب التسجيل بحساب أو يعرفك على طريقة استخدامه مثلا، مع العلم أنّ ما نفذته على بعض التطبيقات التي تطلب التسجيل بحساب يحفظ على خوادم الشركة المطورة وتسترجعه عند معاودة تسجيل الدخول؛ ما يعني أنّك لو حذفت بيانات لعبة، لن تستطيع الرجوع لنفس المستوى الذي كنت عليه ما لم تحفظ الشركة آخر إنجازاتك على خوادمها وهو ما يعرف بالتخزين السحابي ويتوفر بمعظم الألعاب التي تطلب التسجيل بحساب.

أحد أهم أسباب حذف البيانات هي إيجاد حل لبعض مشاكل وظائف التطبيق كذلك، لكن ليست للمشاكل المنتشرة بشكل واسع، فغالبا ما يكون مصدرها الشركة المطورة، ولذا نادرا ما نضطر لحذف بيانات التطبيق أو بيانات Cache.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*