الرئيسية » اخبار الرياضة » كيف دونت كتب التاريخ مباراة سويسار وبولندا الرائعة فى ثمن نهائى اليورو ؟

كيف دونت كتب التاريخ مباراة سويسار وبولندا الرائعة فى ثمن نهائى اليورو ؟

ClzsL9nWQAAVgj9

هاى كورة_ إستمتع عشاق كرة القدم بمباراة رائعة ومتوازنة بين منتخبى بولندا وسويسرا والتى إنتهت بتعادل المنتخبين بهدف مقابل هدف واللجوء لركلات الجزاء الترجيحية والتى رجحت كفة منتخب بولندا على كفة منتخب سويسار بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف.

منتخب بولندا يمتلك تارخي طيب فى تاريخ كرة القدم فهو شارك فى كأس العالم من قبل سبعة مرات آخرها 2006 ووحقق المركز الثالث من قبل فى مناسبتين 1974 و1982.

بولندا تتأهل للمرة الأولى فى تاريخها لربع نهائى اليورو فى المشاركة الثالثة لها فى البطولة وقد خاضت طوال تاريخها عشرة مباريات فى اليورو إنتصرت فى مباراتين وتعادلت خمسة مرات وخسرت ثلاثة وسجلت ستة أهداف ودخل مرماها ثمانية أهداف.

بولندا ستواجه المنتصر من البرتغال وكرواتيا ويعود الفضل الأول لهذا التأهل لنجم فيورنتينا الإيطالى باكوب بواتشيكوفوسكى الشهير بكوبا بلازكوفيسكى الذى سجل هدفين وصنع هدفا ليساهم فى الثلاثة أهداف التى سجلتها بولندا فى البطولة وبات أول لاعب بولندي يسجل في مباراتين متتاليتين في بطولة كبرى منذ زبيجنييف بونياك نجم منتخب بولندا التاريخى وهداف اليوفنتوس الإيطالى في كأس العالم 1982.

المثير للدهشة أن كوبا ساهم فى خمسة أهداف من أصل ستة أهداف سجلتها بولندا طوال تاريخها باليورو حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين.

الغريب فى المباراة التى إنتهت بالتعادل الإيجابى إنها المباراة الرابعة التى لعبت على ملعب سانت إيتيان في يورو 2016 وجميعها إنتهى بالتعادل ونتجه لسويسرا التى قدمت مباراة مميزة ولولا إخفاق نجم الأرسنال جارنت شاكا فى ركلة الجزاء ربما كانت هى المتأهلة.

الغريب أن شاكا كان أفضل ممرر فى المباراة ب100 تمريرة بدقة 89% وهو أكثر من استعاد الكرات بعشرة مرات فى حين أن زميله الرائع زيردان شاكيرى جناح ستوك سيتى قدم حفنة من الأرقام القياسية بهدفه التاريخى.

شاكيرى سجل أول أهدافه في بطولة كبرى منذ ثلاثيته ضد الهندوراس في كأس العالم 2014وأنهى سلسلة من 12 مباراة دون تهديف مع النادي أو المنتخب، منذ مارس 2016 وسجل 4 أهداف في البطولات الكبرى مع سويسرا فقط جوزيف هوجي الذى يتفوق عليه بستة أهداف كما إنه حطم سلسلة صمود بولندا بدون قبول أى هدف فى اليورو ب455 دقيقة وهو ثاني لاعب يسجل هدف من ضربة مقصية في تاريخ اليورو بعد أنتونيو كونتي مدرب منتخب إيطاليا الحالى ضد تركيا في 2000.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*