الرئيسية » اخبار الرياضة » كيف تفوقت المنتخبات الدفاعية في يورو 2016 ؟

كيف تفوقت المنتخبات الدفاعية في يورو 2016 ؟

ClKbqDTWAAALNHC

هاي كورة _ مشجعي كرة القدم أنواع، منهم من يميل للكرة الهجومية والأهداف الكثيفة في المباراة، ومنهم من يميل لكرة القدم الدفاعية والتكتيك الدفاعي المُحكم، ولكن في النهاية كل طريقة وكل إسلوب يثبت نجاحه أوقات مختلفة.

في يورو 2016 شاهدنا حتى الأن أكثر من مدرسة في كرة القدم، مدرسة الكرة الإسبانية والتيكي تاكا، والكرة الألمانية التي تتمثل في الإندفاع البدني والهجمات المرتدة السريعة، كرة القدم الإنجليزية التي تعتمد على الكرات الطويلة من الخلف للأمام في هذه البطولة تتمثل في أكثر من منتخب.

ولكن حتى الأن تتسيد كرة القدم الدفاعية النجاح في هذه البطولة، إيطاليا جعلت الصعب سهلاً وتأهلت في مجموعة قوية ضمت بلجيكا والسويد وأيرلندا، وكذلك ويلز بنفس الطريق تأهلت رسمياً متصدره لمجموعتها كذلك في مجموعة ضمت إنجلترا وسلوفاكيا روسيا.

المنتخب الإيطالي بقيادة أنتونيو كونتي يعتمد على طريقة لعب 3-5-2 وهي التي يلعب بها فقط المنتخب الويلزي أيضاً في هذه البطولة، وكلاهما تغلبوا على الصعوبات وتأهلان إلى الدور الثاني متصدرين لمجموعاتهم على منتخبات تملك هجوم فتاك.

منتخب إيطاليا لم يستقبل أي هدف في المبارتين التي لعبهم أمام بلجيكا والسويد، في مباراة السويد لم يتمكن إبرا وزملائه من التسديد ولو كرة واحدة على مرمى جيجي بوفون، كما لم يتلقى المنتخب الويلزي إلا 3 أهداف فقط في المباريات الثلاثة وسجل 6 أهداف.

إعتماد كونتي مدرب إيطاليا وكريس كوليمان مدري ويلز على ثلاثي دفاعي جعل من المنتخبان لديهم صلابة دفاعية كبيرة تتغلب على الهجوم القوي، فكلاهما يعتمد إعتماد كلي على مساندة لاعبي الوسط والأجنحة في التغطية مع المدافعين، بالإضافة لإرتداد ثنائي الهجوم في الحالة الدفاعية للملاقاة من أمام منطقة جزائهم.

أيضاً منتخب المجر الذي يعد من المفاجآت الكبرى في البطولة يعتمد على 4-5-1 تتحول اثناء سير المباراة إلى 5-4-1، وتغلب على منتخب النمسا وحقق نقطة أمام أيسلندا ربما تساعده في التأهل التاريخي إن حدث ذلك، قبل مواجهة البرتغال الصعبة في الجولة الأخيرة.

منتخب بولندا كذلك يلعب بخطة 4-2-3-1 والإعتماد على الأطراف وخلق العمق الدفاعي بواسطة ثنائي وسط الملعب، أمام منتخب ألمانيا ظهر ذلك جيداً وإستغل المدرب آدم ناوالكا عدم لعب منتخب ألمانيا بمهاجم صريح وأغلق كل المساحات أمام أخطر لاعبي العالم أمثال كروس وأوزيل من حيث التمرير بين الخطوط.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*