الرئيسية » iOS 11 » كيف تعمل ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة في iOS 11

كيف تعمل ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة في iOS 11

مع التحديث الجديد الذي حصل عليه نظام تشغيل iOS أصبحت ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة أكثر ذكاءً.

فالآن يمكن للهاتف أن يعرف متى يكون مستخدمه يقود السيارة، وبذلك يتحول آيفون تلقائيا لوضع عدم الإزعاج لتجنب تشتّت الإنتباه والإنشغال أثناء قيادة السيارة.

ميزة عدم الإزعاج تقوم بكتم المكالمات الهاتفية والإخطارات والإشعارات والرسائل النصية والحفاظ على هدوء الهاتف أثناء قيادة السيارة، فقط بمجرد أن يشعر الهاتف بتسارع السيارة يتحول تلقائياً لوضع عدم الإزعاج، ويمكن للمستخدم أن يقوم بإيقاف تشغيل النظام إذا كان مجرد راكب في السيارة، كذلك يمكن أن يتم ربط نظام عدم الإزعاج ببلوتوث السيارة ليتم تفعيله تلقائيا بمجرد اتصاله ببلوتوث به.

النظام لا يقوم بقطع الإتصال تماماً حيث يمكن تخصيص عدم الإزعاج ليقوم بالرد تلقائيا على المرسلين بأنك تقود السيارة، بالإضافة إلى إمكانية تحديد بعض جهات الإتصال في قائمة “عاجل” ليقوم الهاتف بإيصال رسائلهم ومكالماتهم، لا يزال بإمكان المستخدم إجراء المكالمات الهاتفية إذا كان الهاتف متصل بمكبر الصوت وتقنية البلوتوث.

نظام عدم الإزعاح أثناء القيادة يمكن تخصيص ميزاتها حسب رغبة كل مستخدم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > عدم الإزعاج Do Not Disturb، فيمكنك مثلًا ضبطه على الوضع اليدوي بالذهاب إلى تبويب تفعيل Active ثم اختيار يدوي Manually.

ويمكنك فرض النظام على هواتف أولادك ومنعهم من إطفاءه إلا بعد الدخول لهذه الإعدادات، اذهب إلى الإعدادات Settings > عام General > القيود Restrictions > عدم الإزعاج أثناء القيادة Do Not Disturb While Driving واختيار “لا تسمح بالتغييرات Don’t Allow Changes”.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*