الرئيسية » اخبار تقنية » كيف تعمل الشريحة المزدوجة بآيفونات 2018 ؟

كيف تعمل الشريحة المزدوجة بآيفونات 2018 ؟

أعلنت آبل قبل قليل أن آيفونات 2018 تدعم شريحتين اتصال، ومع ذلك، يبدو أن معظم المستخدمين لن يستفادوا من الشريحة الثانية، حيث ستأتي الآيفونات الجديدة فعلا بمنفذ واحد لشريحة الاتصال المادية.

أما الشريحة الثانية فهي إلكترونية تعرف باسم eSIM، وهي تكون مدمجة باللوحة الأم، ويمكن أن يستفاد منها فقط إذا كان مزود خدمة الاتصال يدعم هذا المعيار، وللأسف فإن قائمة الشركات التي تدعمه حاليا قصيرة جدا: 14 شبكة في 10 دول، إلى جانب مزودي الخدمات العالميين GigSky و Truphone.


اعلان


لكي تستخدم الشريحة الإلكترونية تقوم شركة الاتصال بتفعيل الشبكة الخلوية بواسطة رمز باركود، ولذا تستطيع أن تشترك مع أكثر من شركة في نفس الوقت وتغير الشبكة المستخدمة برمجيا دون حاجة للتعامل مع شرائح اتصال مادية. وإن كانت التقنية غير مدعومة لدى الكثير من شركات الاتصال حاليا، فإنه من الراجح توسيع دعمها لتكون الوسيلة المفضلة في المستقبل لما توفره من سهولة الاستخدام.

أما إذا اشتريت أحد آيفونات 2018 من السوق الصينية فسيأتي بمنفذ لشريحتين اتصال، واحدة بالأعلى والأخرى بالأسفل كما توضح الصورة.

تسمح آبل بنفس حلول الشريحة المزدوجة في السوق، حيث يمكن أن تسمي أي من الشريحتين وتتنقل بين استخدامهما بالطريقة العادية وتعيين إحداهما كشريحة افتراضية، إضافة إلى أن كل مكالمة تقوم بإجراءها ينتقل آيفون تلقائيا لاستخدام الشريحة التي استخدمتها آخر مرة للاتصال بهذا الرقم، فإن كانت هذه أول مكالمة تقوم بإجراءها للرقم يختار آيفون الرقم الافتراضي وإن كان يمكنك تغيير ذلك يدويا قبل إجراء المكالمة.

المصدر: آبل 1&2

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*