الرئيسية » android » كيف تحمل التطبيقات المحظورة بدولتك من قوقل بلاي

كيف تحمل التطبيقات المحظورة بدولتك من قوقل بلاي

ما تراه عندما تفتح متجر بلاي يعتمد بنسبة كبيرة على موقعك الجغرافي، حتى نتائج البحث واقتراح التطبيقات يتأثر بالدولة التي تتواجد فيها، إذا لا تظهر التطبيقات المتوفرة حصرا لدول أخرى إلا بالدخول على روابطها مباشرة، ولن تستطيع تثبيتها إلا بتغيير موقعك الجغرافي.

ومؤخرا، أصبح قوقل بلاي يظهر خيار تعيين الدولة يدويا ضمن إعدادات الحساب إذا غيرت عنوان IP التي تتصفح به الإنترنت لكن هذا الخيار يتاح لك مرة واحدة سنويا ولذا نقدم لك هذه الخدعة لتجاوز ذلك.


اعلان


باختصار شديد يمكنك استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة VPN لتغيير عنوان IP لدولة أخرى، ثم حذف بيانات قوقل بلاي، ثم تغيير الدولة بإعدادات قوقل بلاي لتتاح لك التطبيقات المحظورة، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل.

1) تثبيت تطبيق VPN

إن لم يكن لديك تطبيق VPN، ينصح بتثبيت تطبيق VPN Melon.

2) حذف بيانات قوقل بلاي

يمكنك ذلك بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات > التطبيقات والإشعارات > التطبيقات ثم ابحث عن متجر قوقل بلاي وادخل على صفحته بالنقر عليه ثم انقر على زر حذف البيانات (Clear Data).

3) تغيير عنوان IP بواسطة تطبيق VPN

بالنسبة لتطبيق VPN Melon فيتيح قائمة بالدول التي يمكن تغيير عنوان IP إليها فور إطلاقه، فقم باختيار دولة متاح لها التطبيق المحظور بدولتك.

4) تغيير الدولة بحساب قوقل بلاي

بعد تغيير عنوان IP لدولة أخرى، قد تتغير الدولة التي تستخدمها تلقائيا حيث ستجد التطبيق الذي تبحث عنه أصبح متاحا كما ستتغير عملة الدفع للتطبيقات المدفوعة.

فإن لم يحدث ذلك، يمكنك تغيير الدولة يدويا بالتوجه إلى الحساب من القائمة الجانبية لتجد الخيار الجديد الملف الشخصي والدولة حيث ستجد الدولة المقيد بها الحساب والدولة التي اخترتها من خدمة VPN؛ باختيار الدولة الجديدة تستطيع الرجوع للتطبيق المحظور بالدولة التي تتواجد فيها لتحميله.

ومع ذلك، يتطلب أحيانا إدخال وسيلة دفع بالدولة الجديدة لإتمام هذه الخطوة، فإن لم تستطع توفيرها يمكنك تجاوز ذلك بالخطوة الآتية.

تجاوز طلب إضافة وسيلة دفع

ستسأل فقط عن إدخال وسيلة دفع للدولة التي قمت بتعيينها إذا كان حسابك الحالي مرتبط بوسيلة دفع، ولتجاوز ذلك يمكنك إنشاء حساب قوقل جديد أو إضافة حساب لم يستخدم وسيلة دفع.

بإضافة أي من الحسابين وتعيين استخدامه من الحسابات بالقائمة الجانبية، تستطيع إغلاق قوقل بلاي ثم فتحه لتجد الدولة قد تغيرت بالفعل.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*