الرئيسية » اخبار تقنية » كيف تحدد الاختيار الأفضل لك في بطاقات الذاكرة الخارجية؟

كيف تحدد الاختيار الأفضل لك في بطاقات الذاكرة الخارجية؟

هذا الموضوع كيف تحدد الاختيار الأفضل لك في بطاقات الذاكرة الخارجية؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

android-sd-cards

إذا كنت من عاشقي التصوير أو تحرير ملفات الفيديو، فأنت تحتاج الى سعة تخزينية أكبر في microSD card لهواتف أو أجهزة الأندوريد، ولاختيار بطاقة الذاكرة التي تتوافق مع احتياجاتك، عليك أن تتعرف على بعض المعايير التي تدعمك في الاختيار.

SanDisk_200GB

قد لا يمثل اختيار microSD card أهمية لدى بعض الأشخاص، الا أنها تحتاج أيضا الى مواصفات خاصة لتحصل منها على أفضل أداء ومع العديد من الاختيارات المطروحة في الأسواق لتوسيع سعة التخزين ستجد بطاقات فئة SDHC أو SDXC أو بطاقات Class 10 وUHS-I Class 1، ولاختيار بطاقة الذاكرة الخارجية الأفضل لهاتفك أو للجهاز اللوحي اليك النصائح التالية.

السعة التخزينية في microSD card

الاختلاف الأول بين بطاقات الذاكرة الخارجية SDHC أو SDXC هو السعة التخزينية، حيث تدعم بطاقات SDHC المستخدم عادة بسعة تخزينية تتراوح بين 2 جيجا بايت الى 32 جيجا بايت، في المقابل فان بطاقات الذاكرة الخارجية SDXC تدعم المستخدم بسعة تخزينية تتراوح بين 32 جيجا بايت الى 2 تيرابايت.

ويمكنك أن تتعرف أكثر على السعة التخزينية التي تحتاج اليها، فالكاميرات المميزة بمستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل، تنتج صور 7 ميجا بايت، أي أن microSD card المميزة بسعة تخزينية تصل الى 32 جيجا بايت، يمكن أن تتسع الى 4,500 صورة أو أكثر، لكن سيختلف الأمر بالتأكيد مع الهواتف التي لها القدرة على التقاط صور بحجم كامل، ومنها هاتف Galaxy S7 المميز بتصوير مع صيغة RAW.

لذا عليك في البداية أن تتعرف على قدرات هاتفك في التقاط الصور، أيضا عليك أن تتأكد من دعم هاتفك للسعة التخزينية الأكبر في microSD card قبل اختيارها، وفي السطور التالية السعة التخزينية التي تناسب بعض هواتف الأندوريد:

1-هاتفي Galaxy S7 وجالكسي S7 Edge تتوافق معهم سعة تخزينية تصل الى 200 جيجا بايت.

2-هاتف LG V10 تتوافق معه بطاقات ذاكرة خارجية بسعة 2 تيرابايت.

3-هاتف Moto G 2015 تتوافق معه بطاقات ذاكرة بسعة 32 جيجا بايت.

4-هاتف Xperia Z5 Compact تتوافق معه بطاقة ذاكرة خارجية بسعة 200 جيجا بايت.

5-هاتف OneTouch Idol 3 تتوافق معه بطاقة ذاكرة خارجية تصل الى سعة 32 جيجا بايت.

سرعة microSD card

أحد أهم النصائح التي عليك أن تهتم بها عند شراء microSD card، هو سرعتها في كتابة وقراءة البيانات، فاذا أردت أن تتعرف على ما تحتاج اليه من سرعة في بطاقات الذاكرة الخارجية، فهدفك الأول هو السرعة الأكبر إذا كنت تحتاج الى microSD card في محتوى الفيديو، الصور أو اللقطات المتتابعة في التصوير.

وتدعم أغلب الهواتف ثلاث مستويات في سرعة microSD card وهي Class 10، UHS-1 Class 1 وأيضا UHS-1 Class 3.

وتعد أعلى سرعة في بطاقات الذاكرة الخارجية في UHS، والتي تنقسم الى مستوين يحدد كل مستوى أقصى سرعة يمكن أن تصل اليها البطاقات في قراءة البيانات، وأقصى سرعة في هذه البطاقات هي بطاقات UHS-2 التي تم انتاجها بالفعل الا أن عدد قليل من الهواتف الذكية تقدم الدعم لمثل هذه البطاقات.

android-sd-cards

المستويات الثلاثة في السرعات تتواجد في كلا من SDHC صغيرة الحجم أو بطاقات SDXC أيضا، حيث لا ترتبط السرعة بالسعة التخزينية في هذه البطاقات، كما يدعم عدد قليل من صانعي microSD card السرعة القصوى في كتابة وقراءة البيانات، لكن يمكن أن تتعرف على اختياراتك أفضل من خلال الأمثلة التالية:

1-بطاقات الذاكرة فئة Class 10 بمستوى سرعة 10 ميجا بايت في الثانية، ويمكن لهذه البطاقات أن تكون مثالية في التصوير المتعدد، وتخزين محتوى الفيديو بدقة 1080 بيكسل.

2-بطاقات الذاكرة الخارجية فئة UHS-1 Class 1، بمستوي سرعة 10 ميجا بايت في الثانية، ويمكن لهذه البطاقات أن تدعم المستخدم في البث المباشر للفيديو، وتخزين ملفات الفيديو بدقة 1080 بيكسل.

3-بطاقات الذاكرة فئة UHS-1 Class 3 بسرعة 30 ميجا بايت في الثانية، ويمكن لهذه البطاقات أن تدعم المستخدم البث المباشر لمحتوى الفيديو وملفات الفيديو بدقة 4K.

ويمكن للمستخدم قراءة هذه المعلومات أعلى microSD card لتحديد البطاقة الأفضل له

تظهر فئة microSD card أعلى بطاقة الذاكرة بين (SDHC أو SDXC) ومن ثم تكتب السعة التخزينية التي تتراوح بين (GB أو TB)، وهي معلومات تظهر بشكل واضح على بطاقات الذاكرة، أيضا أعلى الشعار الخاص بالشركة المصنعة تظهر سرعة البطاقة في قراءة البيانات، حيث يظهر الحد الأدنى للسرعة 10 ميجا بايت، أو Class 10 التي تظهر بحرف C يتوسط رقم 10، أما بطاقات UHS-1 Class 1 أو Class 3 فتظهر بحرف U، مع أرقام من 1 الى 3، كما تشير علامة I أو II الى سرعة UHS في نقل البيانات.

المصدر

هذا الموضوع كيف تحدد الاختيار الأفضل لك في بطاقات الذاكرة الخارجية؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*