الرئيسية » اخبار الرياضة » كيف استفاد يواكيم لوف من إسلوب جوارديولا لتعويض غياب هوميلس ؟

كيف استفاد يواكيم لوف من إسلوب جوارديولا لتعويض غياب هوميلس ؟

CkyCwqBXIAAgLir

هاي كورة _ نجح منتخب ألمانيا في الفوز على نظيره الأوكراني في إفتتاح مبارياتهم بيورو 2016 ضمن المجموعة الثالثة التي تضم بولندا وأيرلندا الشمالية.

بالرغم من غياب ماتس هوميلس مدافع المنتخب الألماني للإصابة وإستبعاد روديجير كذلك بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، لم يتأثر أبطال العالم بغياب أحدهم بل وقام المدرب يواكيم لوف بتعويضهم بالطريقة المثالية مستخدماً إسلوب بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ السابق.

قام يواكيم لوف بإشراك موستافي كمدافع ثاني مع بواتنج في قلب الدفاع، مع وجود جوناس هيكتور على الجانب الأيسر وهوفيديس على الجانب الأيمن، طبق الدفاع المتقدم في وسط ملعب أوكرانيا بوجود بواتنج في كثير من الأوقات بجانب لاعبي الوسط كروس أو خضيرة الذان كانا يتبادلا الأدوار الهجومية وفي الأغلب كان خضيرة الذي يتقدم للأمام.

كان واضح بأن الفريق يلعب بلا مركزية في وسط الملعب على طريقة بيب جوارديولا، المدافع هيكتور كان في منطقة الجزاء الأوكرانية في كثير من الأوقات وكذلك هوفيديس كان يلعب على دائرة المنتصف، مما كان يتيح الفرصة للأجنحة توماس مولر ودراكسلر في التحرك بالمساحة الفارغة التي أتيحت لهم.

في الجانب الدفاعي كان المنتخب الألماني عند مهاجمته في المرتدات نرى مانويل نوير اقرب للكرة من لاعبي أوكرانيا، وهو ما كان يقوم به مع بيب جوادريولا القيام بدور الـ ليبرو او القشاش، يتميز بالتغطية خلف المدافعين بالتقدم عند دائرة المنتصف.

جيروم بواتنج الذي كان يتقدم للأمام ويسدد كذلك من ضمن فلسفة جوارديولا مع بايرن ميونخ، اللاعب كان يتواجد دائماً في وسط ملعب أوكرانيا، وساعد لوف على ذلك إستسلام الفريق الأوكراني في الشوط الثاني.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*