الرئيسية » اخبار تقنية » كوالكوم تكشف عن معالج يدعم الجيل الخامس من الشبكات

كوالكوم تكشف عن معالج يدعم الجيل الخامس من الشبكات

QualcommChip

مؤخراً، بدأت العديد من شركات الإتصالات حول العالم الإهتمام بالجيل الخامس من الإتصالات اللاسلكية وهو الذي من المتوقع أن يُطلق رسمياً للجمهور في أواخر 2017 أو في بداية 2018.

وبالطبع الجيل الخامس من تقنية الإتصالات اللاسلكية ستتيح للمستخدمين سُرعات تحميل عالية وستتطلب موارد عالية من الأجهزة للقيام بهذه العمليات، لذا كشفت شركة كوالكم رسمياً أنها تعمل على معالج Snapdragon X50 الذي سيدعم سرعات تحميل الملفات بنسبة تصل إلى 5 قيقابايت في الثانية، وسيكون متاحاً للهواتف الذكية والأجهزة المنزلية اللاسلكية.

معالج سنابدراجون X50 يمثل الخطوة التالية للجيل الخامس من الإتصالات اللاسلكية، والذي من المتوقع أن يكون أسرع 100 مرة من الجيل الرابع 4G، وأسرع 10 مرات من تقنية الألياف التي تقدمها شركة قوقل.

ويقال أنه من المتوقع أن يتم إطلاق الأجهزة التي ستعمل بهذا المعالج خلال النصف الأول من عام 2018، وإذا كنت لا تعيش في كوريا الجنوبية، ربما لن تستفيد من هذا المعالج في أي وقت قريب بعد إطلاقه رسمياً، حيث يقال أن المعالج سيظهر للمرة الأولى في هواتف مغلقة على شبكات كورية، وربما يتم ذلك خلال الدورة الأولمبية الشتوية 2018.

The post كوالكوم تكشف عن معالج يدعم الجيل الخامس من الشبكات appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*