الرئيسية » اخبار تقنية » كوالكوم تطور تقنية استشعار عمق متقدم لكاميرات هواتف أندرويد

كوالكوم تطور تقنية استشعار عمق متقدم لكاميرات هواتف أندرويد

أثناء ترويجها لمعالج سناب دراقون الجديد، أعلنت كوالكوم عن بعض المزايا التي ستضاف بالجيل الثاني لمعالج الصور Spectra والذي سيبنى بشريحة معالج سناب دراقون القادم.

فبجانب التحسينات التي طرأت على Spectra لتقليل التشويش وتثبيت الفيديو، أصبح المعالج يدعم مستشعرات متقدمة؛ كمستشعر قزحية الحين لتعزيز الأمان، ومستشعر آخر لإعطاء المشهد عمق حقيقي دقيق، ومستشعر ثالث لعرض مشهد ثلاثي الأبعاد واقعي عند التصوير.

بالرغم من أنّ ماسح قزحية العين مدرج بالفعل برائد سامسونج، جالكسي S8، إلا أن كوالكوم تؤكد أنّ معالجها يضيف تحسينات بالأداء والدقة لتجنب مشاكل مثل عرض صور وخلافه لفتح القفل الجهاز.

أما عن الكاميرا بمستشعر العمق السلبي، فيستخدم المعالج عدستي الكاميرا لالتقاط ومعالجة عمق المشهد، للإخبار عن بُعد المشهد أو البعد بين نقطتين بالنسبة للعين البشرية.

ولعمق أكثر دقة من النظام السلبي، يمكن الاستعانة بمستشعر العمق النشط لبث أشعة تحت الحمراء لتحديد نمط آلاف النقاط في المشهد، ومن خلال انحرافات النقاط يمكن رسم خريطة دقيقة لعمق أكثر دقة، ومن ثم تمد الكاميرا المشهد بالألوان العادية، ما يسمح من تكوين صورة ثلاثية الأبعاد على الفور.

وبالإضافة إلى تحسين دقة العمق عما قد يقدمه النظام السلبي، يمكن استخدام نظام الأشعة الحمراء لتحسين عمل الكاميرا في حالات الضوء المنخفض.

تأمل كوالكوم أن تستخدم شركات الهواتف معالجها لتحسين تجربة الواقع المعزز والافتراضي بالهواتف، وكذلك لرفع فعّالية أنظمة الأمان عما تقدمه الكاميرات الحالية.

هذا ويتوقع أن تكشف كوالكوم عن مزيد من التفاصيل بخصوص معالجها سناب دراقون ومعالج الصور Spectra هذا العام، وكذلك بشأن أولّ هاتف سيدمج به، خلال 2018.

المصدر

[embedded content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*