الرئيسية » اخبار تقنية » كل ما يمكن أن تقدمه لك كاميرة 4K في هاتفك!

كل ما يمكن أن تقدمه لك كاميرة 4K في هاتفك!

هذا الموضوع كل ما يمكن أن تقدمه لك كاميرة 4K في هاتفك! ظهر على التقنية بلا حدود.

Sony-Xperia-4K

تقدم العديد من الهواتف الذكية المميزة في الوقت الحالي، التصوير بدقة 4K كأحد أهم المواصفات في كاميرة الهاتف، إلا أن بعض مستخدمي الهواتف الذكية المميزة بدقة 4K لا يدركون أهمية هذه الميزة في كاميرة الهاتف حتى الآن.

4K-camera

أطلقت مجموعة كبيرة من الهواتف الراقية مع كاميرة لها القدرة على تصوير فيديو 4K مثل هاتف iPhone 6S, 6S Plus، وكذلك iPhone SE، وهواتف Galaxy S6, S6 Edg، وهواتف Sony Xperia Z5, Z5 Compac، هذا إلى جانب هاتف LG G5.

وليست الهواتف الذكية فحسب هي التي تضم هذه التقنية فهناك كاميرات تقدم لك هذه التقنية بجودة عالية مثل كاميرة Panasonic LUMIX DMC-LX100K، Nikon DL24-85, DL18-50، وكذلك كاميرة سوني RX100، وإذا كنت من محبي التصوير ولا تمانع في إنفاق النقود على كاميرة ذات جودة عالية، سيكون لديك خيارات قليلة قبل أن تفكر في الكاميرات ذات التسعير المرتفع التي تناسب المحترفين أكثر، لكن يمكنك البدء بمعدات غير مكلفة لتتقن استخدام هذه التقنية في التصوير أولاً.

وقد كان السؤال الأهم بعد إطلاق الهواتف الذكية بكاميرة لها القدرة على تصوير 4K، هو كيف لهذه التقنية أن تكون ذات أهمية بشكل خاص إذا لم تدعمها شاشة تقدم عرض بدقة 4K؟

1-لقطات أروع على شاشة بدقة 1080 بيكسل مع تصوير بكاميرة 4k

هناك إعتقاد خاطئ أن عرض الفيديو بدقة 4K عل شاشة بدقة 1080 بيكسل لن يظهر بأكثر من دقة 1080 بيكسل، إلا أن التصوير بكاميرات 4K تسجل تفاصيل أكثر للمشهد، لذا فإن تقليص الحجم إلى 1080 بيكسل يمكن أن يدعمك في الإحتفاظ بتفاصيل بتفاصيل أكثر مع تشويش أقل في اللقطات عند العرض.

ويمكنك مقارنة ذلك عبر مقطعي فيديو تم تصويرهم بدقة مختلفة، حيث تظهر التفاصيل الدقيقة من العشب والأشجار والتفاصيل البعيدة بشكل أوضح مع دقة 4K، مع تحسين أداء التصوير تدريجياً لتصبح الصورة أفضل.

2-مشاهد عالية الجودة مع تصوير بدقة 4K

يعد التصوير بدقة 4k أكثر مرونة في التصوير، حيث يمكن للمستخدم تصوير لقطات قريبة تعطي تفاصيل أكثر للمشهد، أو التركيز على أجزاء مختلفة بالمشهد، كما يمكنك تحديد جزء أصغر بكثير من الإطار في نطاق 1080 بيكسل دون أن تؤثر على الجودة الشاملة للمشهد بأكمله.

ويمكن من خلال تصوير 4K، الحصول على لقطات واضحة لجزء من المشهد في التفاصيل البعيدة دون التأثير على جودة العرض في مقطع الفيديو.

Sony-Xperia-4K

3-استقرار وتثبيت المشهد في التصوير

تقل جودة التصوير غالبا عند تصوير لقطات رقمية مستقرة، ويحدث هذا نتيجة لتكبير المشهد بشكل سريع عن طريق البرمجيات، كما تؤثر الحركة داخل الإطار أيضا بشكل خاص عند اهتزاز الكاميرة لليسار مثلاً الذي يؤدي إلى اقتطاع المشهد بعد التصوير في الجانب الأيمن، ولتحظى بتعديل هذا التأثير تفقد جزء من الدقة وجودة التصوير.

ويمكن لكم البيكسل الأكبر في دقة 4K أن يعطي للمستخدم فرصة للتصوير باستقرار أكثر في التصوير وتثبيت الصورة داخل الإطار دون التضحية بجودة العرض، حيث يعطي المستخدم الفرصة لإستخدام خاصية Stabilize Motion tracker لخفض تأثير الاهتزازات في التصوير.

Add Pans - Zooms On Stationary Shots

4-حرية في اختيار التكبير أو إضافة مؤثرات في المشاهد الثابتة

يعطي التصوير بدقة 4K المستخدم حرية التكبير أو اختيار المؤثرات في المشاهد الثابتة، دون الحاجة لإعادة اللقطات من جديد اثناء التصوير، ويمكن للمستخدم الإنتقال بين مؤثرات التكبير أو التركيز على نقطة محددة في المشهد بسلاسة، حيث تكفي لقطة واحدة لتدمج فيها ميزة التكبير والتركيز في الصورة، بشكل خاص لتصوير المناظر الطبيعية لإعطاء حركة للمشهد، مما يمنحك الحرية في اختيار نوع الحركة التي ترغب بها في المشهد النهائي،كما يمكنك استخدام كاميرة واحدة لتحظى بمحتوى متعدد في نفس المشهد.

4KPhoto

5-إستخدم الإطار للتصوير الفوتوغرافي

إطار 4k فيديو يعادل تقريبا 8,3 ميجا بيكسل، مما يتوافق مع إلتقاط صورة رائعة تجمع كافة الزوايا لتتوافق مع مواقع التواصل الإجتماعي أو لطباعة أحجام متفاوتة من الصور، أما عند تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل فإن دقة الوضوح لا تكفي لفصل إطار بدقة وجودة عالية في التصوير لعدم مرونة تصوير بدقة 1080 بيكسل.

إلا أن تصوير بدقة 4K يقدم للمستخدم إطار بأعلى جودة للصور، حيث تعد كل لقطة كصورة منفردة بأعلى جودة وأفضل عرض، دون الحاجة لإلتقاط الصورة في الوقت المناسب ببساطة اضغط على تسجيل ثم قم بتجميع لقطات الصور التي ترغب بها في وقت لاحق.

قد لا تكون كاميرة الهاتف بديلة للكاميرات الاحترافية، لكنها رائعة لالتقاط صور ذات جودة عالية مع إمكانية التعديل من خلال الفوتوشوب، أو أخذ مقاطع فيديو واقتطاع الصور المميزة منه، هناك العديد من المميزات التي ستحظى بها من خلال كاميرة 4k للفيديو، مع ميزة أكبر في امكانية التنقل بكاميرة هاتفك لأي مكان.

المصدر

هذا الموضوع كل ما يمكن أن تقدمه لك كاميرة 4K في هاتفك! ظهر على التقنية بلا حدود.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*