الرئيسية » اخبار تقنية » كل ما كشف عنه حتى الأن حول هاتف Huawei P9 القادم

كل ما كشف عنه حتى الأن حول هاتف Huawei P9 القادم

هذا الموضوع كل ما كشف عنه حتى الأن حول هاتف Huawei P9 القادم ظهر على التقنية بلا حدود.

Huawei P9

لم يمضي الكثير من الوقت على إطلاق شركة هواوي هاتفها الراقي Mate 8، الا أن العملاق الصيني تستعد لإطلاق أحدث هواتفها الراقية Huawei P9 مع مواصفات جديدة تسلط عليها الأضواء خلال الفترة القادمة.

Huawei P9-leak

توالت الإعلانات التي تطلقها شركة هواوي خلال الفترة الماضية حول أفضل ما لديها من تقنية مميزة، والتي كان أخرها حساسية الضغط في Mate S ومن ثم هاتف Mate 8 الراقي، الا أن الأنظار تتجه خلال الفترة القادمة لإصدار هواوي الراقي في هاتف Huawei P9، مع كثير من التسريبات والشائعات حول مواصفات هاتف Huawei P9 المتوقع اطلاقه خلال الفترة القادمة، وفي استعراضنا التالي كل ما تم كشف عنه حتى الأن من مواصفات وتسريبات حول هاتف هواوي.

موعد إطلاق هاتف Huawei P9 وسعر الهاتف

كان أول التسريبات التي أطلقت على شبكة الأنترنت حول موعد إطلاق هاتف Huawei P9 من هواوي، قد أطلقت من قبل ايفان بلاس على تويتر، وقد تم تأكيد التسريبات بعد الإعلان الرسمي عن مؤتمر هواوي في السادس من ابريل في لندن، عن طريق ارسال دعوات رسمية للمؤتمر، والتي ظهرت بعبارة رئيسية Change the way you see the world، مع هاشتاق #OO يشير غالبا الى تقنية كاميرة هاتف P9.
Huawei-event

وقد أعلن تسعير لنماذج هاتف Huawei P9 في التسريبات التي أطلقت حول الهاتف حتى الأن، حيث حدد سعر 499 دولار لهاتف P9، وسعر 699 دولار لهاتف P9 Max الى جانب سعر 299 دولار لهاتف P9 Lite.

تصميم هاتف Huawei P9

حصلت العديد من تصاميم هواتف هواوي في الفترة الأخير على تصميم معدني أنيق، في كلا من هاتف Mate S وهاتف Mate 8 كما قدمت أيضا الشركة هاتف Nexus 6P أيضا بالتصميم المعدني الأنيق.

وقد أشارت بعض التوقعات التي خرجت في تغريدة من Huawei P9 الى أن هاتف Huawei P9 سيتميز بكاميرة خلفية مزدوجة، كما خرجت تسريبات أخرى من VentureBeat تؤكد على المواصفات ذاتها أيضا للكاميرة الخلفية، كما ظهر الهاتف من جديد في تسريبات مصورة من خلال stagueve@، كما أطلقت شركة Huawei صور تؤكد على هذه المواصفات أيضا.

أيضا من بين التسريبات التي خرجت في الفترة الأخيرة من Evan Blass، لتؤكد على ثلاث نماذج قادمة من هاتف Huawei P9 وهم P9، P9 Lite الى جانب هاتف P9 Max، وقد أشارت بعض التوقعات التي نموذج رابع مع شاشة بحجم أكبر، كما من المتوقع أن تتغير النماذج القادمة في مواصفات الذاكرة العشوائية وسعة التخزين أيضا.

من المتوقع أيضا أن يحصل الهاتف على تحسينات كبيرة في مواصفات الكاميرة مع مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل، مع عدسات مزدوجة في الجهة الخلفية للهاتف، كما أشارت بعض التوقعات الى أن الهاتف سيحصل على اسم P9 premium.

P9 display

شاشة هاتف Huawei P9

استطاعت شركة هواوي أن تطلق الإصدارات الأخيرة من هواتف Mate S وهاتف Mate 8 بمواصفات رائدة في الشاشة، مع عرض Full HD ودقة عرض 1920 في 1080 بيكسل، هذا الى جانب خاصية حساسية الضغط المميزة لشاشة هاتف Mate S والمتوقع أن تكون أيضا من بين مميزات هاتف P9.

وقد أشارت التسريبات التي أدرجت في قائمة مواصفات هاتف Oppomart لهاتف Huawei P9، مواصفات لشاشة الهاتف بحجم 5.2 أنش، مع دقة عرض 1080 بيكسل، كما أشير الى أن هاتف P9 Max سيتميز بشاشة QHD بحجم 6.2 أنش، كما اشير أيضا الى أن هاتف P9 Lite سيكون بحجم 5 أنش مع دقة عرض 1080 بيكسل.

وقد أشارت بعض التوقعات الى أن هاتف Huawei P9 سيكون مع شاشة Quad HD بدقة عرض 2560 في 1440 بيكسل، أو شاشة AMOLED بحجم 5.2 أنش، أيضا من المتوقع أن يكون هاتف P9 Lite بحجم شاشة 5 أنش، وأيضا هاتف P9 Max مع شاشة 6.8 أنش.

وتعد شاشة Quad HD من هواوي أحد المواصفات التي شهدناها من قبل في هاتف Nexus 6P، لذا هي من المواصفات المرجحة لهاتف هواوي الراقي القادم، وهي أحد المواصفات التي أكدت عليها تسريبات ايفان بلاس على VentureBeat، لكن بعض التسريبات أشارت أيضا أن هواوي لن تقدم هذه التقنية من جديد لاستنفاذها السريع لشحن البطارية.

مواصفات هاتف Huawei P9

حرصت شركة هواوي على أن تحجب الكثير من مواصفات هاتف Huawei P9 الداخلية، الا ان التسريبات اشارت الى رقاقة معالج Kirin 950 ثماني النوى 64 بت وهي الرقاقة ذاتها المستخدمة في هاتف Mate 8، والتي يشار الى أنها من بين مواصفات هاتف P9 أيضا.

وقد أشارت قائمة Oppomart الى أن هاتف P9 سيأتي مع رقاقة معالج Kirin 950 ثماني النوى، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام LP-DDR4، مع سعة تخزينية داخلية 32 جيجا بايت، أما هاتف P9 Max فتشير القائمة الى رقاقة معالج Kirin 955 ثماني النوى، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام LP-DDR4، وسعة تخزينية تصل الى 64 جيجا بايت، كما أشارت قائمة المواصفات الى أن هاتف P9 Lite سيأتي برقاقة معالج سناب دراجون 650 من كوالكوم، مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت رام LP-DDR3، الى جانب سعة تخزينية 16 جيجا بايت.

مواصفات الكاميرة في كلا من هاتفي P9 وأيضا هاتف P9 Max بقدرة بطارية 3000 مللي أمبير في الساعة، كما تشير التوقعات الى قدرة 2500 مللي أمبير في الساعة في هاتف P9 Lite.

لم تختلف كثيرا أيضا تسريبات benchmarks عن التسريبات السابقة، التي أكدت على أن رقاقة معالج Kirin 955 ستكون من بين مواصفات الهاتف، الى جانب ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، بل أن أحد التقارير أشارت الى 6 جيجا بايت رام.

أحد المواصفات المؤكدة أيضا في هاتف Huawei P9 تشير الى جهاز استشعار بصمة في الهاتف، وفقا لأحدث التسريبات المصورة التي ظهرت من خلال VentureBeat، و stagueve@ على تويتر، كما أظهرت الصور أيضا USB فئة C في الهاتف، أيضا من المتوقع شحن سريع في الهاتف.

Huawei P9

كاميرة هاتف Huawei P9

أكثر المواصفات التي حرصت أن تبرزها شركة هواوي في كاميرة هاتف Huawei P9 القادم، والتي يشار الى أنها ستحصل على الكثير من المميزات الجديدة، في كلا من الكاميرة الأمامية والخلفية معا.

ولعل الدعوة التي أرسلت من شركة هواوي الى القنوات الإعلامية هي أكثر الإشارات الى مميزات ومواصفات فريدة في الكاميرة، حيث اشارت شركة هواوي في الدعوة لفعاليات السادس من ابريل التي أطلقت مع عبارة “غير نظرتك للعالم”، لكن أبرز ما كشف عنه في التسريبات هي الكاميرة الخلفية المزدوجة.

كما أشارت التسريبات الى كاميرة فريدة تنتج من شراكة هواوي مع شركة Leica، واحدة من عمالقة تصنيع الكاميرة في العالم، التي سينتج عنها إعادة لصياغة التصوير بالهواتف الذكية من جديد، ومن المرجح أن يضم الهاتف عدسات شركة Leica الشهيرة، مع تقنية فريدة في التصوير.

وقد أشارت قائمة Oppomart الى أن كاميرة هاتف P9 الى جانب هاتف P9 Lite ستتميز بدقة استشعار 12 ميجا بيكسل، في كاميرة خلفية مزدوجة مع تقنية تثبيت OIS، أيضا P9 Max مع كاميرة خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، كما أشارت بعض التوقعات الى 13 ميجا بيكسل.

تسريبات ايفان بلاس الأخيرة اشارت في VentureBeat، تشير الى عدسة مزدوجة، لكن مع جيل جديد من العدسات يختلف عن عدسات هاتف Honor 6 Plus.

برمجيات هاتف Huawei P9

تحرص شركة هواوي على أن تكون واجهة الهاتف عادة EMUI مع نظام تشغيل الأندوريد، وتشير التوقعات الى نظام تشغيل الأندوريد 6.0 Marshmallow في هاتف Huawei P9، أيضا لا نتوقع الكثير من الاختلافات في واجهة الهاتف، الا أن التسريبات تشير الى تغيير في تصميم الأيقونات فقط، مع مواصفات جديدة للحد من استنفاذ البطارية من التطبيقات.

الى الأن هذه المواصفات التي تم الكشف عنها في الكثير من التسريبات والتوقعات التي نشرت على شبكة الأنترنت، لكن غالبا لا تتوقف التسريبات والشائعات عن الهواتف الراقية حتى فعاليات المؤتمر الرسمي للإعلان عنها، لذا ننتظر ما ستكشف عنه هواوي لهاتف Huawei P9 في فعاليات لندن في شهر ابريل.

المصدر

هذا الموضوع كل ما كشف عنه حتى الأن حول هاتف Huawei P9 القادم ظهر على التقنية بلا حدود.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*