الرئيسية » اخبار تقنية » كل ما أعلنت مايكروسوفت حول أجهزة سيرفس الجديدة

كل ما أعلنت مايكروسوفت حول أجهزة سيرفس الجديدة

microsfot%2bnyc%2bstore%2bgallery%2b2-ed

عقدت شركة مايكروسوفت مؤتمراً صحفيا اليوم كشفت فيه عن عدد من منتجاتها الجديدة وتشمل حواسب سيرفس بالإضافة إلى التحديث الجديدة التي تخص نظام تشغيل ويندوز 10، وإليكم ملخصاً لأهم ما تم الإعلان عنه في الحدث.

تحديث لنظام ويندوز 10

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

استهلت مايكروسوفت المؤتمر بالحديث عن بعض الأرقام المتعلقة بنظام تشغيل ويندوز 10 وذكرت أن هناك أكثر من 400 مليون مستخدم للنظام منذ إطلاقه، كما ارتفعت وتيرة استخدام النظام لتصل إلى نحو 200 مليار ساعة عمل بالإضافة إلى نمو استخدام النظام بنسبة تفوق 500%.

وأعلنت الشركة عن تحديث جديد سيحصل عليه النظام يحمل اسم Creators Update وسيتوفر بشكل مجاني في وقت لاحق من الربع الأول من العام المقبل، ومن بين أبرز مميزات التحديث الجديد تطبيق الرسام الشهير والجديد كلياً باسم Paint 3D.

ويدعم الإصدار الجديد من التطبيق الرسم الثلاثي الأبعاد كما استعرضت الشركة أدوات التطبيق الجديدة والتي تتيح التلاعب بالصور ونحو ذلك، بالإضافة إلى دعم تقنية اللمس، كما يتوفر التطبيق الآن بنسخته التجريبية للتحميل لعموم المستخدمين.

وأضافت مايكروسوفت أن التحديث الجديد لنظام التشغيل سيسهل من عملية بث الألعاب عبر الإنترنت عن طريق القيام بإعدادات بسيطة ثم الضغط على زر البث ليصل تنبيه لكل المتابعين والأصدقاء على خدمة إكس بوكس لايف.

كما أعلنت الشركة عن ميزة جديدة قادمة مع التحديث باسم MyPeople وهي اختصار في شريط المهام يتيح إضافة الأصدقاء والتواصل معهم بشكل مباشر وسلس من واجهة سطح المكتب باستخدام الرسائل القصيرة SMS أو Skype أو غيرها من الخدمات.

سيرفس بوك الجديد

surface_book-796x398

وأعلنت مايكروسوفت ضمن فعاليات المؤتمر أيضا عن الجيل الجديد من حاسبها المحمول سيرفيس بوك بمواصفات تقنية قوية مع بطارية تصمد لنحو 16 ساعة أكثر بنسبة 30% عن الإصدار السابق وأداء ومعالج رسوميات أفضل.

وسيصل الحاسب بأسعار تبدأ من 2399 دولار التي تعادل 9000 ريال وسيتوفر في الأسواق شهر نوفمبر المقبل، وتقول الشركة أن الجهاز أقوى من حاسب ماك بوك برو 13 بوصة بثلاث أضعاف بفضل الجيل الثالث من معالج Intel Core i 7 الذي يتميز به الحاسب.

وفيما يخص باقي المواصفات التقنية يضم الجهاز شاشة 13.5 بوصة وبطاقة رسوميات GeForce GTX 965M مع 8 أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وخيارات تخزين داخلية من 256 إلى 1024 جيجابايت كما يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 بالطبع.

سيرفس ستوديو

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

وكشفت مايكروسوفت أيضا عن حاسب مكتبي جديد من فئة الكل في واحد باسم سيرفس ستوديو وزودته بشاشة بحجم 28 بوصة تدعم اللمس بدقة عرض خرافية تصل 4500×3000 بكسل حيث تأتي بدقة عرض 4K.

وتقول مايكروسوفت أن الجهاز يضم أنحف شاشة على كمبيوتر مكتبي في العالم يمكن ضبطها على عدة زوايا، والجهاز موجه لأعمال المونتاج والتصميم ويضم 32GB من ذاكرة الوصول العشوائي و 2TB من ذاكرة التخزين الداخلية وبطاقة رسوميات GeForce 980M.

ويضم الحاسب كاميرا عالية الدقة و 4 منافذ USB 3.0 ومنفذ لسماعات الصوت و منفذ إيثرنت وآخر لبطاقات الذاكرة الخارجية، وسيصل الجهاز مع قطعة صغيرة دائرية الشكل تسمى Surface Dial يمكن استخدامها للتحكم بالجهاز وإصدار العديد من الأوامر عبر وضعها على شاشته.

وسيتوفر حاسب سيرفس ستوديو للطلب المسبق ابتداء من اليوم ولم تذكر الشركة موعد توفره في الأسواق حتى الآن وسيصل بأسعار تبدأ من 3000 دولار التي تعادل 11250 ريال وذلك للنسخة التي تضم معالج Intel Core i5 و 8GB من الذاكرة العشوائية.

https://www.youtube.com/watch?v=BzMLA8YIgG0

The post كل ما أعلنت مايكروسوفت حول أجهزة سيرفس الجديدة appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*