الرئيسية » اخبار تقنية » كل ماتريد معرفته عن نظام iOS 10 الجديد

كل ماتريد معرفته عن نظام iOS 10 الجديد

10

النسخة العاشرة من نظام iOS تم الإعلان عنها جالبة عدد من المميزات والتحسينات كإعادة تصميم واجهة القفل وإمكانية تشغيل شاشة الآيفون من دون الضغط على أي زر، فقط من خلال رفع الهاتف!

أصبح بالإمكان حذف كافة الإشعارات بضغطة زر واحدة، فيما لوحة التحكم السفلية تم إعادة تصميمها من دون إضافات جديدة، وتم فصل الموسيقى بحيث التمرير من اليمين إلى اليسار من لوحة التحكم سيتم فتح قائمة مخصصة للموسيقى.

6

الويدجت حصل على بعض التحسينات أيضاً، كالسحب إلى اليمين أو اليسار مع إمكانية الوصول السريع من الواجهة، فيما أصبح بالإمكان تشغيل الفيديو من خلال 3D Touch من دون الحاجة لفتح تطبيق الفيديو.

00

المساعد الصوتي سيري حصل أيضاً على تحسينات كإمكانية البحث عن الصور، وأصبح بإمكان المطورين إستخدام سيري في تطبيقاتهم وتخصيص أوامر صوتية خاصة لكل تطبيق.

سيري سيقوم بإقتراح معلومات لك أثناء إجرائك للمحادثات النصية الفورية، حيث عندما تصلك رسالة تسألك عن موقعك الجغرافي، سيري تلقائياً سيقوم بجلب موقعك على الخريطة وكُل ماعليك هو الضغط للإرسال، بالإضافة إلى البحث في التقويم الخاص بك، وجلب معلومات عن المنتج الذي تتحدثون عنه وهي ميزة مُشابهة للميزة المتواجدة في تطبيق قوقل الجديد Allo.

تطبيق الصور حصل تحسين كبير، البحث بين الصور أصبح أسهل من قبل ويُمكن البحث بحسب أسماء الأشخاص والوجه، وسيقوم التطبيق بعرض الموقع الجغرافي الذي تم إلتقاط الصورة فيه على الخريطة بشكل مُباشر.

التطبيق سيقوم تلقائياً بإنشاء ألبومات بحسب المكان والزمان، وأصبح من الممكن إنشاء فيديو لصور رحلة ما على شكل ذكريات.

5

الخرائط أيضاً تم تحسينها، حيث أصبحت تعرض تفاصيل الشوارع وهل هناك إزدحامات كما خرائط قوقل، بالإضافة إلى إقتراح للأماكن، على سبيل المثال البحث عن المأكولات البحرية، ستظهر لك نتائج بكافة المطاعم التي تقدم هذه المأكولات في منطقتك، وهذه الميزة ستكون مفيدة في أمريكا والدول الأوروبية. الخرائط أصبحت متاحة للمطورين لدعمها بشكل جيد في تطبيقاتهم، وستكون داعمة للسيارات العامله بنظام أبل أيضاً.

تطبيق الموسيقى حصل على تصميم جديد بالكامل بعد أن تخطى عدد مستخدميه ١٥ مليون مستخدم، وأصبح يدعم كلمات الأغاني.

4

تطبيق الأخبار أيضاً وصل عدد مستخدميه إلى 70 مليون مستخدم، وأصبحت الأخبار تظهر في الإشعارات ومن الممكن الوصول إلى الخبر بضغطة زر واحدة.

ios 10 سيبدعم إنترنت الأشياء، وسيكون من الممكن التحكم بإضاءة المنزل، تشغيل كاميرات المراقبة وفتح الأبواب من خلال تطبيق Home على الأجهزة العاملة بالنظام والأنظمة الأخرى كالساعة.

تطبيق الهاتف حصل على دعم المكالمات المجانية، بحيب إذا وصلك إتصال من واتساب أو غيره سيظهر وكأنه إتصال عادي مع إظهار لصورة المتصل في واجهة القفل.

3

تطبيق الرسائل أيضاً حصل على تحسينات كإمكانية تلوين النصوص وتكبير للرموز التعبيرية وعرض مُصغر لتفاصيل الروابط مع دعم لميزة التوقيع الإلكتروني وميزة الرسائل السرية، بحيث يتطلب النقر على بعض الرسائل لتظهر بشكل كامل.

21

التطبيق أصبح يدعم إرسال الأموال ويدعم الرسم والملصقات المجانية والمدفوعة وأصبح متاحاً للمطورين لأستخدامه في تطبيقاتهم.

iOS 10 سيدعم آيفون 5 فما فوق، وسيدعم آيباد ميني فما فوق، وسيتوفر في الخريف القادم والتحديث سيكون مجاني كما هو معتاد من آبل.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*