الرئيسية » اخبار الرياضة » كل ماتريد معرفته عن تاريخ الدرع الخيرية من البداية حتى قمة ليستر ضد اليونايتد

كل ماتريد معرفته عن تاريخ الدرع الخيرية من البداية حتى قمة ليستر ضد اليونايتد

Communty-Shield

هاي كورة – يحتفل عشاق كرة القدم الإنجليزية ببدء الموسم الجديد بإقامة مباراة الدرع الخيرية بين ليستر سيتى بطل البريمير ليج ومانشستر يونايتد بطل كأس الإتحاد الإنجليزي فى النسخة رقم 94 من تاريخ المسابقة.

البطولة بمثابة السوبر فى الدول الاخرى وأقيمت لأول مرة عام 1909 ولازالت حتى الآن ومنذ عام 1976 أن تقام هذه البطولة في ملعب ويمبلي وسميت بالدرع الخيرية منذ 1997 لأن دخل المباراة بالكامل يذهب للجمعيات الخيرية ولايحصل الفريقين على أرباح مالية نهائيا .

مانشستر يونايتد أكثر فريق إنجليزي حصولا على هذا اللقب حيث فاز باللقب عشرين مرة وبفارق خمسة ألقاب عن أقرب منافسيه نادي ليفربول صاحب الخمسة عشر بطولة بينما الأرسنال فى المركز الثالث ب14 لقب ثم إيفيرتون بثمانية ألقاب.

إيفيرتون أكثر فريق حقق اللقب على التوالي أربعة مرات من 1984 حتى 1987 بينما مانشستر يونايتد أكثر فريق خاض اللقاء وخسر أربعة مرات على التوالي من 1998 حتى 2001 بينما أكثر مباراة شهدت تسجيلاً للأهداف انتهت بفوز مانشستر يونايتد 8-4 على سويندون تاون في 1911.

المفارقة ان ليستر سيتي حقق اللقب 1971 وهو غير محقق للقب البريمير ليج او الكأس ويسعى فريق الثعالب لتحقيق لقبه الثاني تاريخيا فى المسابقة.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*