الرئيسية » اخبار تقنية » كل ماتريد معرفته عن الشاشة اللمسية Touch Bar في ماك بوك برو

كل ماتريد معرفته عن الشاشة اللمسية Touch Bar في ماك بوك برو

macbook-pro-touch-bar

أهم خاصية ضمن ماك بوك برو 2016 هي شاشة Touch Bar ، التي تم وضعها في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح وتتغير محتويات الشاشة إعتماداً على البرامج التي تستخدمها.

الشاشة حلت بدلاً عن أزرار النظام التقليدية F1 – F2 وغيرها من الأزرار التي لايتم إستخدامها غالباً، وبالوقت نفسه قد تكون أفضل بالديل -بالنسبة لآبل- للشاشات اللمسية التي يجدها الكثير غير عملية بأجهزة الحاسب المحمولة وهذا هو رأي آبل أيضاً.

إقرأ أيضاً: أجهزة ماك بوك برو لن تحصل على شاشة لمسية بفضل Touch Bar

في هذا المقال، سنقوم بإستعراض فائدة الشاشة اللمسية، وفي ماذا سيتم إستخدامها، إضافة إلى إستعراض للمميزات الأخرى مثل قارئ بصمة الإصبع.

أزرار التحكم مازالت متواجدة

21

عندما بدأت شركة آبل الحديث حول شاشة Touch Bar في المؤتمر، خشيَ الكثير أن تتخلص أيضاً من الأزرار التقليدية المتواجدة أعلى لوحة المفاتيح بما في ذلك زر ESC الذي مازال متواجداً في الجهاز إضافة إلى الأزرار الأخرى كأزار ضبط مستوى الصوت والسطوح وجميع هذه الخدمات سيكون من الممكن إستخدامها من خلال الشاشة الثانوية من خلال الضغط مُطولاً على زر FN المتواجدة في لوحة المفاتيح، وستظهر الأزرار في الشاشة.

قارئ البصمة لفتح الجهاز والدفع على الإنترنت

من المميزات التي تمت إضافتها للجهاز قارئ بصمة الإصبح المتواجدة ضمن شاشة Touch Bar ، وعبر القارئ سيكون بإمكان المستخدم فتح الجهاز عبر البصمة، إضافة إلى إمكانية إنشاء أكثر من بصمة إذا كان هناك أكثر من مستخدم للجهاز، وكُل بصمة تؤدي إلى البروفايل الخاص للمستخدم على الجهاز.

الشاشة تعتمد على معالج خاص، معالج T1 الجديد من آبل وهذا يعني أن المستخدم بإمكانه أيضاً من خلال بصمة الإصبع في الجهاز الدفع عبر خدمة Apple Pay والشراء من الإنترنت بسهولة.

الرموز التعبيرية "إيموجي"

قبل أن تاتي النسخة الجديدة من ماك بوك برو مع الشاشة الثانوية، كان عليك أن تقوم بإجراء بعض النقرات للوصول إلى الرموز التعبيرية عند إرسال الرسائل عبر iMessages، ولكن الأن أصبحت العملية أكثر سهولة وستظهر الرموز التعبيرية في الشاشة ويمكنك تصفحها والإختيار من بينها لمسياً.

فتح المواقع على متصفح سفاري من الشاشة

عند فتح متصفح سفاري على ماك بوك الجديد، سيكون لديك خيار لفتح علامة تبويب جديدة من الشاشة الثانوية، وبمجرد الإنتهاء من فتح العلامة الجديدة سيكون بإمكانك أيضاً الوصول إلى حقل البحث، أو الضغط على زر العودة، كل ذلك من خلال الشاشة اللمسية.

الشاشة أيضاً ستساعد على التنقل بين علامات التبويب، وإذا كان لديك العديد من العلامات المفتوحة يمكنك التنقل من بينهم لمسياً، وستظهر أيضاً معاينة صغيرة لكل صفحة ويب.

تصفح الصور ومقاطع الفيديو وتعديلها

عملية التعديل على الصور وتحريرها سهلة جداً عندما يتم الأمر عبر اللمس، وفي ماك بوك الجديد يُمكنك الحصول على هذه التجربة والتعديل على صورك مع العديد من الخيارات مثل ضبط السطوع والتباين، إستخدام الفلترات وهناك أيضاً زر للعودة إلى الصورة الأصلية.

وبالإضافة إلى ذلك، تتيح الشاشة أيضاً التنقل بين مختلف الصور ومجلداتها المتواجدة في حاسوبك، ويُمكنك أيضاً تشغل مقاطع الفيديو والتمرير بين اللقطات والمشاهد، وستكون هناك العديد من برامج التعديل تدعم هذه الشاشة مثل iMovie و Final Cut Pro X اللذان بالفعل يدعمان الشاشة، وبإنتظار المزيد من البرامج!

إقتراحات للبريد الإلكتروني

الشاشة اللمسية مع البريد الإلكتروني تقدم أكثر بكثير من الإقترحات. في الواقع، ستقوم بتقديم الإقترحات لعناويين البريد الإلكتروني بناءً على تاريخ تواصلك مع الأشخاص، وبمجرد النقر على العنوان سيتم فتح رسالة جديدة.

وفي حين إمكانية فتح رسالة جديدة وتنسيق الخط والحجم والألوان، يمكنك أيضاً الرد على الرسائل الواردة، ومن الممكن أيضاً نقل الرسائل بين المجلدات.

تخصيص الشاشة

لا يُناسبك الوضع الإفتراضي للشاشة الثانوية؟ يمكنك تخصيصها حتى تتناسب مع إستخدامك، وعملية التخصيص تتم عبر السحب والإفلات.

العثور على مناطق في الخريطة

عند فتح تطبيق الخرائط، ستتحول الأزرار في الشاشة الثانوية إلى أزرار خاصة بالتطبيق تتيح لك العثور على الأماكن مثل المطاعم، المستشفيات القريبة منك بضغطة زر، وهناك 6 فئات إضافية بما في ذلك التسوق والخدمات.

الإجابة على المكالمات

عندما تصلك مكالمة فيس تايم جديدة، يمكنك الإجابة عليها مباشرة من خلال الشاشة اللمسية وإجراء بعض الأمور أيضاً مثل رفع الصوت وخفضة، تأجيل المكالمة إضافة إلى إمكانية إرسال رسالة نصية.

البحث عن الموسيقى في آيتونز

عند فتح برنامج آيتونز، الشاشة ستقوم بإظهار أزرار خاصة بالبرنامج كما هي العادة عند فتح أي برنامج أخر، وستلاحظ وجود زر بحث جديد الذي سيمكنك من العثور بسهولة على المقاطع الموسيقية كما يمكنك أيضاً تشغيلها، والتنقل بين أجزاء الموسيقى.

هذه أبرز إستخدامات الشاشة الثانوية اللمسية في ماك بوك برو الجديد، وبالفعل هناك المزيد من الإستخدامات لها لكن المقام لايسع لإستعراضها كاملة، ومن الجدير بالذكر أن العديد من الشركات ستطرح نسخ جديدة من برامجها متوافقة مع الشاشة، خصوصاً وأنها مفتوحة المصدر.

The post كل ماتريد معرفته عن الشاشة اللمسية Touch Bar في ماك بوك برو appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*