الرئيسية » اخبار تقنية » كل ماتريد معرفته حول نظارات Spectacles الخاصة بسناب شات

كل ماتريد معرفته حول نظارات Spectacles الخاصة بسناب شات

spectacles

الشركة التي كانت تُعرف سابقاً بإسم سنابشات "Snap حالياً" فاجأت العالم يوم الجمعة الماضية بإعلانها عن نظارات Spectacles التي من المتوقع أن تكون متاحة للبيع قريباً، وهي نظارات شمسية قادرة على تسجيل الفيديو مدة 10 ثواني، وتقول الشركة أنها ستقوم بإنتاج كميات قليلة وبالطبع هناك الكثير من الأسئلة حول كيفية عمل النظارات، ولكن بفضل بعض المعلومات الجديدة من الشركة، يُمكننا الآن الإجابة على بعض الأسئلة الأساسية.

بحسب المصادر، الشركة ظلت تعمل على هذه النظارات منذ سنتين، ويعود تاريخها إلى إستحواذ الشركة على شركة أخرى ناشئة تحمل أسم Vergence Labs في العام 2014.

ماهي نظارات Spectacles وكيف تعمل؟

النظارات هي شمسية قادرة على تسجيل الفيديو لمشاركته في حسابك في سنابشات. الكاميرا المُدمجة بالنظارة لديها عدسة 115 درجة وتم تصميمها لتبدو أقرب إلى كيفية رؤية العين البشرية للأشياء والفائدة أن تظهر الأشياء بطبيعتها كما تنظر لها عندما تقوم بتصويرها.

وللنظارة زر في أعلى يسارها من خلاله يُمكن للمستخدمين التسجيل لمدة 10 ثواني فقط ثم سيتوقف التسجيل، وللتسجيل مرة أخرى يتم الضغط على هذه الزر والإستفادة من 10 ثواني إضافية، وإجراء نفس العملية كُلما رغب المستخدم بالتسجيل، وأقصى مدة للتسجيل هي 30 ثانية وسيظهر ضوء داخل النظارة يُمكن للمستخدم رؤيته وهو يدل على أن التسجيل جاري.

ولنقل التسجيل إلى الهاتف العامل بنظام أندرويد يتم ذلك عبر تقنية الواي فاي وسيتم النقل مباشراً إلى مجلد ذكريات التطبيق على الهاتف، أما نقل التسجيل إلى هاتف آيفون يتم ذلك عبر البلوتوث أو تقنية الواي فاي أيضاً لملجد الذكريات على الهاتف أيضاً.

ماذا عن البطارية؟

البطارية من المقرر أن تدوم لمدة يوم كامل، وهناك مؤشر لحالة البطارية من خلال الضوء الصادر من النظارة للخارج، ويُمكن للمستخدم معرفة نسبة البطارية من خلال النقر بشكل مزدوج على زر التسجيل. ومن الممكن إعادة شحنها من خلال كيبلات تأتي مرفقة مع النظارة.

السعر وأحجام النظارة والألوان؟

سعر النظارة 130 دولار أي مايعادل 500 ريال تقريب وتأتي في حجم واحد وستكون متاحة بثلاثة ألوان: الأسود، المرجاني والأزرق المخضر.

ماذا عن دقة الفيديو المُسجل؟

الشركة لم تعلن عن دقة الفيديو التي يتم تسجيله عبر هذه النظارة، إضافة إلى معلومات أخرى لم تعلن عنها مثل مقاومة النظارة للمياة وموعد طرحها في الأسواق لكن يبدو بأنها ستتوفر بكمية بسيطة مبدئيا.

فهل ستحصل عليها ؟

The post كل ماتريد معرفته حول نظارات Spectacles الخاصة بسناب شات appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*