الرئيسية » اخبار تقنية » كل ماتحتاج معرفته عن iOS 10 – الأجهزة المدعومة وموعد وصول التحديث

كل ماتحتاج معرفته عن iOS 10 – الأجهزة المدعومة وموعد وصول التحديث

IOS10

أعلنت شركة آبل عن نظام تشغيل أجهزتها الذكية iOS 10 في مؤتمرها للمطورين في يونيو الماضي، ومؤخراً أعلنت عن أحدث أجهزتها الذكية آيفون 7 وآيفون 7 بلس التي من المقرر أن تأتي مزودة بهذا النظام من المصنع عند طرحها رسمياً للبيع في 13 سبتمبر الجاري.

ويدعم النظام أغلب أجهزة آبل التي أطلقت إبتداءً من سبتمبر 2012 حتى الآن في حين أن الشركة لم تعطي أي معلومات عن موعد توفر النظام للأجهزة، ولكن لدينا بعض التخمينات!

عندما أطلقت الشركة النسخة التجريبية من النظام، وصل التحديث إلى غالبية المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية قبل زوال الشمس، وهذا يعني أن المستخدمين الأوروبيين سيحصلون على النظام في المساء في حين أن أجزاء كبيرة من قارة أسيا من المرجح أن تحصل على التحديث في الساعات الأولى من 14 سبتمبر.

وبهذه الطريقة، أغلب مُستخدمي أجهزة آيفون وآيباد سيحصلون بالفعل على تحديث نظام iOS 10 بعد طرح هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 خلال 3 أيام بحد أقصى، بحيث 16 سبتمبر من المتوقع أن يكون النظام وصل إلى كافة الأجهزة المدعومة ويمكننا أن نلاحظ أن آيفون 4S والأجهزة الأقدم منه لن تحصل على النظام.

الأجهزة المدعومة

وأيضاً نضع في الإعتبار أن بعض مميزات iOS 10 ستكون متاحة على أجهزة مُختارة بحسب العتاد. على سبيل المثال، ميزة التشغيل التلقائي للشاشة عند رفع الهاتف ستكون متاحة فقط على آيفون SE وآيفون 6S بينما هواتف آيفون 5 وكذلك آيفون 6 وآيفون 6 بلس ليست متوافقة مع هذه الميزة.

وفي حال كنت بحاجة إلى تذكير سريع حول المميزات الجديدة في نظام التشغيل iOS 10، يمكنك الإطلاع على المحتوى في الروابط التالية بالإضافة إلى الإستعراض لأهم المميزات على قناتنا في يوتيوب.

[youtube youtubeurl="7j_mDHSDwpY" ][/youtube]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*