الرئيسية » اخبار الرياضة » كلاى الفراشة التى أبهرت الجميع … توقفت نهائيا عن التحليق !

كلاى الفراشة التى أبهرت الجميع … توقفت نهائيا عن التحليق !

CkFKWojXIAQkrN0

هاى كورة_ أثار خبر وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي عن عمر يناهز الرابعة والسبعين حزن الجميع لما يمثلة النجم الأمريكى الكبير من قيمة عظيمة حيث تم إختيارة أفضل رياضى فى القرن العشرين .

كلاى قد نقل إلى المستشفى يوم الخميس الماضي بعد معاناته من ضيق التنفس وتدهور حالته الصحية لتنتهى المسيرة التى أبهرت الجميع وأصبحت قصة حياته تلهم هوليود والتى نسجت حولها العديد من الأفلام .

كلاى كان أفضل ملاكم فى التاريخ وكان ولازال صاحب أسرع لكمة في العالم وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات وولد كاسياس مارسيلوس كلاى جونيور يوم 17 يناير 1942 لأسرة مسيحية في ولاية كنتاكي ثم تحول إلي الإسلام وعرف باسم محمد على كلاي وشهدت حياته ظهور العديد من السيدات حيث تزوج تزوج أربعة مرات.

كلاى احترف رياضة الملاكمة عام 1960 وكان عمره 18 عاما بعد أن أحرز للولايات المتحدة الميدالية الذهبية في دورة روما الأوليمبية وفي عام 1964 أصبح بطلا للعالم بعمر 22 بعد إنتصاره على سونى ليستون ولكن تم سحب اللقب منه في عام 1967م بسبب رفضه الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش الولايات المتحدة أثناء حرب فيتنام اعتراضاً منه على الحرب وعاد بعدها للملاكمة بعمر الثامنة والعشرين ضد فريزر فى مباراة القرن وخسر وقتها كلاى بالنقاط وليس بالضربة القاضية وبعدها هزم جورج فورمان وجرده من لقب العالم وإعتزل كلاى فى 1981 ليتحول بعدها لسفير رياضى رفيع المستوى ولكنه أصيب بمرض الشلل الرعاش بسبب ركلاته القوية للغاية.

كلاى طوال مسيرته خاض61 نزالا إنتصر فى 56 مباراة منها 37 بالضربة القاضية الفنية ليسدل الستار على مسيرة رياضى ألهم الجميع بتاريخه ونضاله للحق والمباديء.

CkFJCwuVAAE4F5S

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*