الرئيسية » اخبار الرياضة » كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة أفضل الاعبين المشاركين في اليورو

كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة أفضل الاعبين المشاركين في اليورو

2367964_w2

هاي كورة – أعلن موقع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم عن قائمة لتقييم أفضل الاعبين المشاركين في يورو فرنسا المقبل، والذين من شأنهم ترك بصمة كبيرة في التأثير على مردود منتخباتهم بالمباريات المهمة القادمة، وحملت القائمة تصدر البرتغالي إبن ماديرا والنجم الأول لريال مدريد كريستيانو رونالدو، والذي أزاح لاعب باريس سان جيرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن الصدارة ليصبح هذا الأخير ثانيا، في حين حل بالمركز الثالث الفرنسي الشاب أنتوان غريزمان لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني، يجذر بالذكر على أن العشر مراكز الأوائل في الترتيب سبعة منهم شاركوا في نهائي دوري الأبطال بميلانو قبل أيام قليلة والذي شهد تتويج النادي الملكي بلقبهم الحادي عشر بالبطولة الأغلى في أوروبا، ليساهم ذلك بشكل كبير في تصدر نجمهم البرتغالي للقائمة وكانت المراكز العشر الأولى على الشكل التالي :

1- كريستيانو رونالدو : 9 أهداف في آخر تمانية مباريات له وساهم في تتويج فريقه بدوري الأبطال هذا الموسم ..

2 – زلاتان إبراهيموفيتش : 16 هدف في آخر 12 مباراة له مع الفريق الباريسي، فضلا عن 4 تمريرات حاسمة ..

3 – أنتوان غريزمان : 9 أهداف في آخر 13 مباراة له، فضلا عن مساهمته والدور الكبير الذي لعبه ليتأهل فريقه لنهائي دوري الأبطال ..

4 – جيمس ميلنر : سبعة تمريرات حاسمة في الفترة الممتدة ما بين 7 إلى 20 أبريل الماضي وساهم في وصول فريقه إلى نهائي الدوري الأوروبي ..

5 – ساوول نيغيز : صاحب هدف تأهل فريقه في نصف نهائي دوري الأبطال ضد البافاري بايرن ميونخ فضلا عن الدور الكبير الذي يلعبه في إفتكاك الكرة للفريق ..

6 – كوكي : ستة تمريرات حاسمة وهدفين في آخر 13 مباراة له ..

7 – سيرجيو راموس : صعد من المركز 30 إلى المركز السابع بعد الآداء المميز الذي قدمه بنهائي دوري الأبطال، وساهم في تتويج فريقه باللقب، بعد الهدف الذي سجله، وأيضا النزالات الهوائية التي فاز في 6 منها من أصل 8، وكان له الدور الكبير في الحفاظ على صلابة الدفاع المدريدي في النهائي ..

8 – توني كروس : لاعب صاحب تمريرات رائعة ودقيقة، فقد وصل إلى معدل 190 تمريرة صحيحة في الثلث الأخير من آخر 12 مباراة له ..

9 – خوان فران : أنقد شباك فريقه وأخرج الكرة من خط المرمى في سبعة مناسبات في آخر عشر مباريات، زيادة على تمريراته الحاسمة والتي كانت واحدة منها السبب الرئيسي في إعادة فريقه للمنافسة في نهائي دوري الأبطال ..

10 – مارك هامسيك : أعطى النمودج الحقيقي للقائد، فقد ساهم في فوز منتخبه على ألمانيا يوم أمس الأحد بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد وسجل في المباراة هدفا رائعا، فضلا عن تمريراته الحاسمة والدقيقة بمعدل 45 من أصل 51 تمريرة ..

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*