الرئيسية » اخبار الرياضة » كرنفال كؤوس الملوك الثاني ينطلق بكؤوس: الملك عبدالله والأمراء سلطان ونايف وبدر.. اليوم

كرنفال كؤوس الملوك الثاني ينطلق بكؤوس: الملك عبدالله والأمراء سلطان ونايف وبدر.. اليوم

يشهد ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية عصر اليوم الجمعة انطلاقة النسخة الثانية من فعاليات كرنفال كؤوس الملوك الذي ينظمه نادي الفروسية على مدى يومين وذلك من خلال إقامة الأشواط الرئيسية على كؤوس الملوك والأمراء سلطان وبدر ونايف – رحمهم الله-، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة للمهرجان الذي يضم مجموعة من الفعاليات التثقيفية والترفيهية للأطفال بجانب فعاليات للفلكور والفنون الشعبية مثل العرضة النجدية (العرضة السعودية) وعرضة الدواسر ولون السامري ولون الخبيت.

سيارتان للجمهور من فيصل بن خالد

كما يضم المهرجان فعاليات للرسم والفنون التشكيلية والحرف والصناعات اليدوية إلى جانب عرض لمنتجات الأسر المنتجة ولوحة جدارية لكتابة رسائل لجنود الوطن المرابطين على الحدود إضافة إلى عرض أفلام وثائقية قصيرة تحكي مسيرة راعي الكأس قبل سباقه وسيكون هناك حضور لفرقة موسيقى الحرس الوطني بعزف مقطوعات موسيقية لأناشيد وطنية فضلاً عن السحب على سيارتين عائلية هدية للجمهور الحاضر في الميدان مهداة من الأمير فيصل بن خالد دعماً لإنجاح الكرنفال.

المزروع يوجه الدعوة للجمهور

وأكد مدير عام نادي الفروسية الأستاذ عادل المزروع أن حفل اليوم يتكون من عشرة أشواط ينطلق الأول منها عند الساعة الثانية والنصف ظهراً.

ووجه المزروع الدعوة للجمهور عامة بالحضور والمشاركة والتفاعل مع كرنفال كؤوس الملوك السنوي والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية الرائعة التي ستصاحب هذه المناسبة الغالية، ومشاهدة سباقات الخيل الرائعة.

“كافله” الأقرب لكأس نايف

الأشواط الرئيسية الأربعة لسباقات اليوم الجمعة تبدأ بالشوط السابع على كأس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله- ومسافته 1600م إنتاج السعودية (الفئة الثانية) عمر أربع سنوات وسجل على قائمة هذا الشوط أسماء 16رأساً وأبرز المرشحين للفوز باللقب فرس الأبيض “كافله” و الأحمر “ألماسة الميدان” والحصان الأزرق “شوال” بجانب الفرس “غزل الترابيع” للأمير عبدالعزيز بن فهد .

17 رأسا في كأس بدر

الشوط الثامن على كأس صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز – رحمه الله-1800م ، للأفراس إنتاج (الفئة الثانية) عمر أربع سنوات فأكثر سجل على قائمته 17رأسا وأبرز المرشحين “قيدار” للأبيض و “شقراء نوف” للأزرق و “بنت عثرية” للأحمر و “عنود الترابيع” للأخضر.

“مستند” مرشح لكأس سلطان

الشوط التاسع سيقام على كأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله -1400م إنتاج (الفئة الثانية) عمر أربع سنوات فأكثر وضمت قائمة الشوط أسماء 18 رأسا وأبرز المرشحين “مستند” للأبيض و “طاهر” للأزرق و “العطيب” للأحمر و “من جد” للأمير سلطان بن مشعل.

غموض في هوية بطل كأس الملك عبدالله

الشوط العاشر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله – 1600م إنتاج للحصن (الفئة الأولى) عمر ثلاث سنوات. قائمة هذا السباق اشتملت على 11رأساً وأبرز المرشحين رغم تقارب مستوياتهم:”بإذن الله” للأبيض و “جامع” للأحمر و “تفتيش” للأمير عبدالعزيز بن مساعد بجانب “سيهوج” لفؤاد محمد بن غشيان.

image 0

الملك عبدالله – رحمه الله- يسلم الكأس للأمير سلطان بن محمد في إحدى البطولات بالملز

image 0

الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله-

image 0

الأمير بدر بن عبدالعزيز- رحمه الله- يسلم كأس إحدى البطولات الكبرى لنجله الأمير طلال

image 0

الإثارة تتجد اليوم في كرنفال كؤوس الملوك بأربع بطولات كبرى اليوم

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*