الرئيسية » اخبار الرياضة » كأس العالم للأندية في أرقام

تنطلق غدا /الخميس/ النسخة الـ13 من بطولة كأس العالم للأندية، حيث سيتنافس أبطال القارات الست على لقب البطولة المرموقة.. وستحدد المباريات الثماني المقررة على مدى 5 أيام أفضل فريق في العالم علما بأن ملعبي يوكوهاما وأوساكا سيكونان مسرحا لهذه المنافسات، التي تنطلق بلقاء كاشيما آنتليرز وأوكلاند سيتي في الدور الأول. واستعرض موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم - فى تقرير له اليوم /الأربعاء/ - أهم الإحصائيات المتعلقة بهذه البطولة، مشيرا إلي أن 66 ألفا و853 متفرجا هم الذين تابعوا المباراة النهائية بين برشلونة وريفر بلايت العام الماضي على ملعب يوكوهاما الدولي عندما توج الفريق الكاتالوني بطلا للمرة الثالثة بفوزه على العملاق الأرجنتيني بثلاثية نظيفة. ونوه بأن 73 ألف متفرج هو الرقم القياسي المطلق للبطولة، وذلك عندما التقى فاسكو دا جاما مع كورينثيانز على ملعب ماراكانا في ريو عام 2000. (100) سيكون اللقاء بين أوكلاند سيتي وكاشيما آنتليرز في الدور الأول رقم 100 في هذه المسابقة، وإذا كان كاشيما آنتليرز يشارك للمرة الأولى، فإن أوكلاند سيخوض هذه البطولة للمرة الثامنة وهو رقم قياسي. (22) هو الفارق في العمر بين إ..

كأس العالم للأندية في أرقام

تنطلق غدا /الخميس/ النسخة الـ13 من بطولة كأس العالم للأندية، حيث سيتنافس أبطال القارات الست على لقب البطولة المرموقة.. وستحدد المباريات الثماني المقررة على مدى 5 أيام أفضل فريق في العالم علما بأن ملعبي يوكوهاما وأوساكا سيكونان مسرحا لهذه المنافسات، التي تنطلق بلقاء كاشيما آنتليرز وأوكلاند سيتي في الدور الأول.
واستعرض موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم – فى تقرير له اليوم /الأربعاء/ – أهم الإحصائيات المتعلقة بهذه البطولة، مشيرا إلي أن 66 ألفا و853 متفرجا هم الذين تابعوا المباراة النهائية بين برشلونة وريفر بلايت العام الماضي على ملعب يوكوهاما الدولي عندما توج الفريق الكاتالوني بطلا للمرة الثالثة بفوزه على العملاق الأرجنتيني بثلاثية نظيفة.
ونوه بأن 73 ألف متفرج هو الرقم القياسي المطلق للبطولة، وذلك عندما التقى فاسكو دا جاما مع كورينثيانز على ملعب ماراكانا في ريو عام 2000.
(100) سيكون اللقاء بين أوكلاند سيتي وكاشيما آنتليرز في الدور الأول رقم 100 في هذه المسابقة، وإذا كان كاشيما آنتليرز يشارك للمرة الأولى، فإن أوكلاند سيخوض هذه البطولة للمرة الثامنة وهو رقم قياسي.
(22) هو الفارق في العمر بين إيفان فيسيليتش (40 عاما) وشون كوبر (18 عاما)، أي بين أكبر وأصغر اللاعبين سنا في نسخة اليابان 2016 وكلاهما يلعب في صفوف أوكلاند سيتي.. ومن بين اللاعبين الكبار في السن في هذه البطولة أيضا هناك مهاجم جيونبوك موتورز لي دونج جوك، الذي خاض نهائيات كأس العالم فرنسا 1998 أي قبل ولادة المدافع كوبر.
(11) هو الرقم القياسي من المباريات التي خاضها الثلاثي المصري المؤلف من (وائل جمعة، وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة) في صفوف النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا 8 مرات.
(9) هو عدد البرازيليين المشاركين في نسخة اليابان 2016، وهم: مارسيلو، وكاسيميرو، ودانيلو (جميعهم مع ريال مدريد)، وليوناردو، وإيدو (جيونبوك موتورز)، وفابريتسيو، وبوينو (كاشيما آنتليرز)، وويليام دا سيلفا (كلوب أمريكا) وريكاردو (ماميلودي صنداونز).. ووحدهما أتلتيكو ناسيونال وأوكلاند سيتي لا يضمان أي لاعب برازيلي في صفوفهما.
(8) هو أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة في كأس العالم للأندية وتحديدا خلال فوز مانشستر يونايتد على جامبا أوساكا 5-3 في الدور نصف النهائي عام 2008، وهي أعلى نسبة تسجيل في البطولة في المطلق.
(5) هو عدد اللاعبين الذي أحرزوا اللقب في 3 مناسبات، وهم داني ألفيش، وسيرجيو بوسكيتس، وليونيل ميسي، وأندريس إنييستا وجيرار بيكيه.. وإذا نجح ريال مدريد بالفوز باللقب في اليابان 2016، سينضم توني كروس وكريستيانو رونالدو إلى هذه القائمة، وكلاهما رفع الكأس مع النادي الملكي في نسخة المغرب 2014، كما نجح كروس في الفوز بها مع بايرن ميونيخ في المغرب أيضا عام 2013، في حين توج بها رونالدو في صفوف مانشستر يونايتد عام 2008.
(3) هو عدد اللاعبين الذي نالوا شرف تقاسم الترتيب العام للهدافين في تاريخ البطولة، وهم سيزار ديلجادو، وليونيل ميسي ولويس سواريز، وقد سجل كل واحد منهم 5 أهداف، حيث سجل ديلجادو أهدافه في صفوف مونتيري في نسختين متتاليتين عامي 2012 و2013، أما ميسي فسجل أهدافه في ثلاث نسخ أعوام 2009 و2011 و2015، في حين جاءت جميع أهداف لويس سواريز في نسخة اليابان 2015.
(3) هو عدد الأندية التي تخوض باكورة مشاركاتها في كأس العالم للأندية هذا العام، وهي: ماميلودي صنداونز، وكاشيما آنتليرز وأتلتيكو ناسيونال ليرتفع عدد الفرق التي شاركت في هذه البطولة إلى 58 فريقا على مر السنوات.
(3) هو عدد اللاعبين الذي نجحوا في التسجيل لأكثر من فريق في كأس العالم للأندية حتى الآن، وهم رونالدينيو (برشلونة وأتلتيكو مينيرو)، ودوايت يورك (مانشستر يونايتد وسيدني أف سي)، ونيري كاردوزو (بوكا جونيورز ومونتيري).

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*