الرئيسية » الصحة » «قومي المرأة» ينظم ندوة لمناهضة التحرش بجامعة القاهرة

نظم المجلس القومي للمرأة، الثلاثاء 6 ديسمبر، ندوة حول «سبل الإبلاغ عن حالات العنف ضد المرأة»، بالتعاون مع وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، في ضوء الأنشطة الوطنية التي ينفذها المجلس ضمن حملة 16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة. شارك في الندوة، كل من الدكتور أحمد زايد، عميد كلية الآداب الأسبق وعضو المجلس القومي للمرأة، ودينا حسين عضو المجلس القومي للمرأة، وشيرين نجيب من مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة. وألقى الدكتور أحمد زايد الضوء على دور المجلس القومي للمرأة في مناقشة وعرض جميع قضايا المرأة، وكيفية تشكيله وأمانته العامة، واللجان التابعة له واختصاصاته. كما وضعت دينا حسين عضو المجلس القومي للمرأة تعريفًا بوحدة التطوع التي سيتم إنشاؤها بالمجلس وكيفية الانضمام إلى مجموعة المتطوعين بالمجلس وأهمية دور المتطوعين، كما قدمت نبذة عن حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة. وأشارت دينا حسين إلى حملة طرق الأبواب التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، والتي يجوب بها مختلف القرى في جميع المحافظات المصرية بهدف توعية المرأة المصرية البسيطة بالقرى والنجوع بأهمي..

«قومي المرأة» ينظم ندوة لمناهضة التحرش بجامعة القاهرة

نظم المجلس القومي للمرأة، الثلاثاء 6 ديسمبر، ندوة حول «سبل الإبلاغ عن حالات العنف ضد المرأة»، بالتعاون مع وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، في ضوء الأنشطة الوطنية التي ينفذها المجلس ضمن حملة 16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

شارك في الندوة، كل من الدكتور أحمد زايد، عميد كلية الآداب الأسبق وعضو المجلس القومي للمرأة، ودينا حسين عضو المجلس القومي للمرأة، وشيرين نجيب من مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة.

وألقى الدكتور أحمد زايد الضوء على دور المجلس القومي للمرأة في مناقشة وعرض جميع قضايا المرأة، وكيفية تشكيله وأمانته العامة، واللجان التابعة له واختصاصاته.

كما وضعت دينا حسين عضو المجلس القومي للمرأة تعريفًا بوحدة التطوع التي سيتم إنشاؤها بالمجلس وكيفية الانضمام إلى مجموعة المتطوعين بالمجلس وأهمية دور المتطوعين، كما قدمت نبذة عن حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأشارت دينا حسين إلى حملة طرق الأبواب التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، والتي يجوب بها مختلف القرى في جميع المحافظات المصرية بهدف توعية المرأة المصرية البسيطة بالقرى والنجوع بأهمية دورها في مساندة بلدها للمرور من الأزمة الاقتصادية الحالية، موضحة أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال النهوض بالمجتمع إلا بتضافر جهود وتوعية كافة فئاته.

واستعرضت شيرين نجيب شرح مفصل لمكتب الشكاوى وآليات تلقى الشكاوى من النساء المعنفات من خلال الخط الساخن للمكتب وأرقام الهواتف والفاكس وعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية التعامل مع تلك الشكاوى وشرح دور المحامين المتطوعين وكيفية مرافقتهم للشاكيات طوال مراحل الإبلاغ والتقاضي.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*